بعد استمرار تدفق العوائل النازحة الى المحافظات الوسطى والجنوبية
الهلال الاحمر العراقي: يوزع اكثر من 7000 سلة غذائية للعوائل النازحة في كربلاء والديوانية والبصرة

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها اكثر من 7000 سلة غذائية للعوائل النازحة الى محافظات الوسط والجنوب قادمة من محافظات نينوى وصلاح الدين وديالى وكركوك . حيث قام كادر فرع كربلاء بتوزيع اكثر من 5000 سلة غذائية حتى الان للعوائل النازحة فضلا عن توفير الوجبات الغذائية الساخنة لهم . و جرت عملية التوزيع بمشاركة عدد من المتطوعين وباشراف لجنة مشكلة من فرع الجمعية فضلا عن تنظيم محاضرات الدعم النفسي للاطفال والنساء النازحين الذين يعاون مشاكل نفسية تعرضوا لها اثناء عملية النزوح . وبلغ عدد العوائل التي شملها التوزيع حتى الان (5167) عائلة نازحة من محافظات الموصل ,الانبار ,ديالى وصلاح الدين موزعة في مركز المدينة وعدد من الاحياء وعلى طريق كربلاء النجف وكربلاء بغداد وقضاء الهندية وناحية الحسينية .

DSC024991s

وقد بلغ عدد العوائل التي نزحت الى كربلاء مايقارب 6 الاف عائلة من محافظات الموصل ,الانبار ,ديالى وصلاح الدين ولازالت عمليات التوزيع مستمرة لشمول جميع العوائل النازحة. في السياق ذاته قام كادر فرع الديوانية بتوزيع اكثر من 1800 سلة غذائية للعوائل النازحة والموزعة على مركز المدينة والاقضية والنواحي والبالغ عددهم اكثر من 9100 فرد نازح حتى الان والعدد قابل للزيادة بسبب استمرار تدفق النازحين الى المحافظة هذا وقد قام كادر الفرع بجولات تفقدية لفرق الاسعاف الاولي على كافة المواكب الحسينية والتي يسكنها النازحون القادمون من تلعفر وديالى وبعشيقة وسنجار. على صعيد متصل قام كادر فرع البصرة بتوزيع اكثر من 20 سلة غذائية واغاثية لاكثر من 20 عائلة مسيحية نازحة وصلت الى المحافظة مؤخرا قادمة من اربيل حيث قام كادر الفرع باستقبال العوائل وتوزيع المواد الغذايئة والاغاثية لهم .

222
111

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

التوعية من مخاطر الهزات الارضية

ملاحظة: يمكنكم تحميل المحتوى من خلال الزر ادناة : نصائح التأهب للمواطنين في حالات الطوارئ تطبيق #معا_لسلامتك ...