بعد تنفيذها حملات الفحص المبكر لسرطان الثدي جمعية الهلال الاحمر العراقي تقوم بدورات عن الاسعاف الاولي والحماية النفسية والتوعوية في بغداد والمحافظات

report_161_img_1تواصل جمعية الهلال الاحمر العراقي جهودها في تقديم يد العون لجميع شرائح المجتمع العراقي من خلال مساعدتها الانسانية والصحية والتوعوية وكل ما يتعلق بحياة المواطن اليومية. حيث اعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي عن تنفيذها دورات وبرامج عن الإسعاف الأولي المتقدم والحماية النفسية والتوعوية في بغداد وعموم المحافظات . وقال الناطق الاعلامي في جمعية الهلال الاحمر العراقي محمد الخزاعي” ان الهدف من تنفيذ الدورات والبرامج الصحية والتوعوية والاسعافات الاولية هو لتطوير وبناء القدرات والقابليات لجميع شرائح المجتمع العراقي “. مضيفا ” ان الجمعية قامت بدورات وحملات خاصة في كيفية الوقاية من مرض سرطان الثدي عند النساء ، فضلا عن فتح دورات تدريبية حول مرض الايدز لمنسقي الشعب الصحية في فروع جمعية الهلال الاحمر العراقي كافة”. إذ قام كادر فرع بغداد للهلال الاحمر العراقي بورشات عمل للتوعية الصحية من الامراض الانتقالية لمتطوعي الفرع فضلا عن اقامة ورشات الايذاء والحماية النفسية لعدد كبير من النساء اضافة الى تنفيذ ورشة عمل دعم نفسي للمنسقين في المكاتب التابعة لفرع بغداد للهلال الاحمر وإقامة ورشة اسعافات اولية لمختلف مناطق المحافظة . وفي السياق نفسه وتنفيذا لبرنامج الجمعية في الاسعاف الاولي المتقدم وبناء وتطوير القابليات اقامت الجمعية ورشات عمل اسعاف اولي الى منتسبي الكهرباء وبلغ عدد المستفيدين 55 منتسبا كما نفذ فريق فرع نينوى للهلال الأحمر العراقي ورشة عمل اسعاف اولي الى الكادر التدريسي وطلبة مدرسة الموهوبين وبلغ عدد المستفيدين 82 مستفيدا فضلا عن ذلك قام فرع بابل للهلال الاحمر بورشة عمل اسعاف اولي لمنتسبي ديوان محافظة بابل .

report_161_img_2اما في محافظة كربلاء قامت جمعية الهلال الاحمر العراقي بورشة عمل اسعاف اولي لمتطوعي فرع كربلاء للهلال الاحمر العراقي . فضلا عن تنفيذ عملية مسح ميداني للمناطق النائية ( قضاء الهندية ، عين تمر،ناحية الحر ) في محافظة كربلاء بغية تقديم المساعدات الإنسانية الى العوائل المتعففة والأرامل والأيتام اضافة الى تقديم الإرشادات الصحية والدعم النفسي للمواطنين . وفي الديوانية فريق الجمعية ورشة عمل اسعاف اولي وورشة عمل عن الدعم النفسي لموظفي ومتطوعي مكتب عفك كما قام فرع الديوانية للهلال الاحمر العراقي بالقاء محاضرات اسعاف اولي لمنتسبي دائرة الماء والمجاري في قضاء الحمزة . وفي صلاح الدين اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن تنفيذها برنامج الفحص المبكر لسرطان الثدي في عدة مراكز صحية في محافظة الانبار. وتضمن البرنامج القاء محاضرات تثقيفية صحية عن ماهية المرض وطرق الكشف المبكر عنه والوقاية منه وتقديم الإرشادات الصحية عن النظافة العامة والشخصية لشريحة النساء والطالبات في عدة مواقع من المحافظة . كما قام كادر الفرع بالقاء محاضرات حول سوء التغذية للأطفال ومخاطر الإسهال ، فضلا عن القاء محاضرات للشباب في نادي الرمادي حول مخاطر التدخين والمخدرات كذلك القاء محاضرات اسعاف اولي مجتمعي للمصابين بالكسور في مستشفى الرمادي العام .

report_161_img_3كما قام فرع النجف للهلال الاحمر بدورات دعم نفسي لذوي الاحتياجات الخاصة في المحافظة اما بالنسبة الى فرع دهوك فقد نفذ الفرع دورات الايذاء والعنف الاسري الى منتسبي الفرع فضلا عن تنفيذ برنامج الاسعاف الاولي المتقدم عدة مواقع دراسية شملت 80 مدرسة . من جهة اخرى قامت الجمعية بزيارة ميدانية تفقدية إلى دار المسنين في محافظة السليمانية بغية متابعة وتفقد أحوالهم الصحية والتعرف على احتياجاتهم من اجل تأمينها إضافة إلى تامين طبيب من قبل فرع السليمانية لتقديم العلاج والخدمات الطبية لنزلاء الدار كما زار كادر من الفرع عدة مواقع دراسية ودوائر حكومية في نواحي واقضية المحافظة بغية إلقاء محاضرات صحية وتوعوية عن مرض الايدز وسرطان الثدي ومحاضرات إسعاف أولي على الموظفين والطلبة إضافة الى توزيع فولدرات خاصة بالإسعاف الأولي .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي توزع مساعدات صحية لأكثر من (900) عائلة متعففة ونازحة في بغداد وصلاح الدين

يستمر برنامج توزيع المساعدات الاغاثية والصحية الذي تقوم به جمعية الهلال الاحمر العراقي في عموم ...