بعد عام على انتهاء العمليات في الموصل
لا تزال فرق الهلال الاحمر العراقي تقدم المساعدات الانسانية للسكان داخل وخارج المدينة

بعد مرور عام على انتهاء احداث الموصل في تموز/ 2017 لا تزال فرق الهلال الاحمر العراقي تقدم المساعدات الانسانية ، سواء للسكان داخل المدينة او للنازحين الذين يواجهون بعض التحديات للعودة الى ديارهم بعد تضرر منازلهم ، فبعد ان دمرت آلاف المنازل وتضرر الطرق والجسور و تدمير محطات المياه والمرافق الصحية بفعل القتال العنيف ،  قامت جمعية الهلال الاحمر العراقي بالتعاون مع شركائها في الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر بنصب محطات تصفية مياه ونصب (65) خزان ماء سعة 5000 لتر موزعة في جميع احياء الموصل القديمة .
ويقول المسؤول الاغاثي في الهلال الاحمر العراقي لمدينة الموصل حيدر قاسم ” ان فرق الهلال تقوم يوميا بتوزيع اكثر من (350,000) لتر ماء يغطي جميع احياء منطقة الموصل القديمة ويتم ذلك عن طريق نقل المياه من المضخات الرئيسة في منطقة الغزلاني بعجلات الهلال الحوضية ومن ثم يتم ملئ جميع الخزانات الموزعة في احياء المدينة القديمة .”
مشيرا ” الى ان فرق الهلال مستمرة بتوفير الاحتياجات للعوائل في مناطق سكناها والنازحين في المخيمات كتوزيع السلات الغذائية للعوائل في مناطق سكناها وتوفير وجبات طعام ساخنة للعوائل في مخيمات النزوح وتوفير بعض الاحتياجات الخاصة بالاطفال والنساء “. وبين قاسم  ” ان فرق الهلال الاحمر الصحية مازالت مستمرة باستقبال وعلاج اكثر من 130 حالة مرضية يوميا ويتم صرف الدواء لهم من قبل كادر طبي مختص في المراكز الصحية والعيادات المتنقلة التابعة للجمعية ” .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الأحمر العراقي ينصب محطتين لتحلية المياه في محافظة ذي قار

 نصبت جمعية الهلال الأحمر العراقي محطتين ثابتتين لتنقية وتحلية المياه RO نوع M5 و M15 ...