بلغ عدد المستفيدين من خدماتها اكثر من خمسة ملايين ونصف مستفيد
الهلال الاحمر العراقي ينظم (1289) ورشة عمل صحية وتوعوية في مختلف محافظات العراق للعام الماضي 2014

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن تنظيمها (1289) ورشة عمل صحية وتوعوية في مختلف محافظات العراق للعام الماضي 2014. وقال الامين العام المساعد محمد الخزاعي : ان القسم الصحي التابع للهلال الاحمر العراقي قام بتنظيم 1289 ورشة عمل متنوعة تضمنت ورش تدريب على الاسعافات الاولية وتنظيم ورش لبرامج الدعم النفسي فضلا عن تنظم محاضرات توعوية عن الامراض الانتقالية ورصد حملات التلقيح .

DSC_0042واضاف : ان فرق الهلال الاحمر قامت بتوزيع اكثر من 12 حقيبة اسعاف اولي بعد تدريب وتأهيل المستفيدين من الورش التدريبية وقد بلغ عدد المستفيدين من الورش اكثر من خمسة ملايين ونصف مستفيد من خدمات الورش المقدمة من قبل كوادر الجمعية. وبين الخزاعي : ان الجمعية قامتا بارسال اكثر من (50) حالة مرضية مستعصية خارج البلاد لتلقي العلاج فضلا عن توزيع اكثر من 200 كرسي لذوي الاحتياجات الخاصة . يذكر ان اغلب المستفيدين من ورش الهلال الاحمر هم من العوائل النازحة.

DSC01368
ytrew

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

ارتفاع اعداد النازحين الى اكثر من (2400) عائلة من قضاء تلعفر وفرق الهلال تستنفر جهودها لاغاثتهم

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن ارتفاع اعداد العوائل الى اكثر من 2400 عائلة من ...