بمشاركة جمعية الهلال الأحمر العراقي
ملتقى عراقي يبحث في لندن أزمات القطاع الخدمي

  بمشاركة جمعية الهلال الأحمر العراقي ، ينعقد يوم السبت المقبل في العاصمة البريطانية لندن الملتقى السنوي لجمعية “الكندي” الهندسية التي تضم في عضويتها نخبة من المهندسين العراقيين وأصحاب الإختصاص من ذوي الخبرة لبحث أهمية الدور الهندسي في معالجة المشاكلات الخدمية المتوارثة.
حيثُ سيشارك رئيس جمعية الهلال الأحمر العراقي الدكتور ياسين المعموري الذي سيقدم المنتدى ورقة عمل عنوانها “دور جمعية الهلال الأحمر العراقي في الإزمة الحالية” ليطرح ضمن جلسة دور المنظمات الدولية والمحلية صورة عامة عن نشاط جمعية الهلال الأحمر العراقي في الإزمة الحالية ، بالإضافة إلى تقديم تصور الجمعية عن دور الهندسة والمهندسين في إدارة ناجعة للإزمات الإنسانية التي يعاني منها العراق بسبب الإرهاب وموجات النزوح .

DSC_0309من جانبه ، ستترأس عضو مجلس اللوردات البريطاني البارونة نكلسون مجلس الأعمال العراقي – البريطاني ، ومؤسسة عمار الخيرية الذي سيفتتحه الملتقى الهندسي الذي تقيمه جمعية “الكندي” وسيقدم رئيس مؤسسة “CIWEM” البروفيسور رافد الخضار ورقة العمل الأخرى المسؤولة عن أبحاث السيطرة النوعية ومواصفات الأعمال الهندسية الخاصة بقطاعي المياه والبيئة في المملكة المتحدة ، بالإضافة إلى مشاركة عضو اللجنة الدولية لمنظمة للصليب الأحمر (بول كاستيلا) ، ورئيس الأكاديميين العراقيين في بريطانيا الدكتور سلوى سام ، ورئيس معهد العراق للطاقة البروفيسور علي الصايغ ، ورئيس المعهد العراقي للإصلاح الأقتصادي الدكتور كمال البصري وكذلك سفير العراق في المملكة المتحدة فائق نيررويي وآخرين .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

ارتفاع اعداد النازحين الى اكثر من (2400) عائلة من قضاء تلعفر وفرق الهلال تستنفر جهودها لاغاثتهم

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن ارتفاع اعداد العوائل الى اكثر من 2400 عائلة من ...