بمناسبة الذكرى 82 على تأسيسها الهلال الاحمر العراقي ينظم معرضا للصور بالتعاون مع المركز الثقافي العراقي في بيروت

sgdgfsنظمت جمعية الهلال الاحمر العراقي بالتعاون مع المركز الثقافي العراقي في بيروت معرضاً للصور جسّدت نشاطات وفعاليات الجمعية لعشرات السنين بمناسبة الذكرى 82 على تأسيسها. واستهّل حفل افتتاح المعرض الذي استمر ثلاثة ايام بكلمة لمدير المركز الثقافي العراقي الدكتور علي عويد العبادي قائلاً : “اهلاً وسهلاً في بيت العراق في لبنان الحاضن والداعم الحقيقي لجميع فعاليات ونشاطات المنظمات العراقية التي تعكس قيمة العراق الانسانية والثقافية”. وبيّن ان من اهداف ومهام المركز هي التواصل مع الجمعيات والمنظمات التي تجّسد في برامجها عمق الاصرار العراقي على دعم الانسانية ودعم المتضريرين ومساعدتهم اثناء الازمات بمختلف الاحتياجات الطبية والمستلزمات الانسانية.
من جهته قال رئيس جمعية الهلال الاحمر العراقي الدكتور ياسين المعموري : ان الاحتفال بالذكرى (82) للتأسيس في المركز الثقافي العراقي في بيروت يعكس حقيقية اهتمام وزارة الثقافة العراقية بالمنظمات الانسانية والتواصل معها وكذلك جهود الجمعية في الساحة السورية واللبنانية وما تقدمه من دعم انساني للعراقيين والسوريين ، مشيراً الى ان ذلك الجهد يشكل جزءا من عملها في النشاط الانساني خلال الازمات والكوارث سواء في منطقة الوطن العربي كالصومال وغيرها من الدول. وفي الاحتفالية تم عرض فلم وثائقي يبين طبيعة عمل الجمعية ومشاركاتها المتواصلة في دعم الانسان العراقي والعربي ايام الازمات والمحن التي تحدث اضافة الى المناسبات المختلفة.بعدها تم افتتاح المعرض من قبل مدير المركز الثقافي العراقي ورئيس الجمعية وجمع من الحضور الرسمي والشعبي وتجول الحاضرين في اروقة المعرض مبدين اعجابهم بجهود الجمعية وماتقدمه من خدمات انسانية سواء للعراقين او العرب.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الأحمر العراقي توزع مساعدات غذائية واغاثية للعوائل المتعففة وذوي الاحتياجات الخاصة في ميسان وكربلاء وديالى

يسعى الهلال الاحمر العراقي الى تأمين احتياجات العوائل المتعففة لتمكينهم على مواجهة الازمات الانسانية المختلفة ...