بمناسبة اليوم العالمي للتطوع
الهلال الاحمر العراقي ينظم احتفالية تكريم المتطوعين المتميزين في مقر الجمعية

English

نظمت جمعية الهلال الاحمر العراقي احتفالية  لتكريم المتطوعين المتميزين في الجمعية بمناسبة اليوم العالمي للتطوع وتثمينا وعرفانا لدورهم الانساني .
وقال الدكتور ياسين المعموري رئيس جمعية الهلال الاحمر العراقي  ” في الاعوام الثلاثة الاخيرة شهد العراق ظروفا سيئة خلفت معاناة انسانية كبيرة ، وبشهادة الجميع تمكنت الجمعية في كافة انحاء العراق من الاستجابة الفعالة رغم الامكانيات ألمحدودة الا ان هذه الامكانيات ترجمت الى واقع اغاثي متميز ” . واضاف ” وكان للمتطوعين دورا بارزا من خلال مراحل مرحلة التهيؤ لاشهر وتهيئة وسائل النجاح لتأمين خطة التهيؤ والاستجابة بشكل مميز جدا في مخيمات الجدعة وزليكان والخازر والمناطق المحررة . مبينا ” ان المتطوعين يمثلون روح الصليب الاحمر والهلال الاحمر ونقاء وصفاء وتاريخ الهلال الاحمر شاهد بانه لم يتغير وتجاوز كافة العراقيل نتيجة اصالة التاسيس ” . وفي ختام قامت الجمعية بتكريم المتطوعين وتوزيع هدايا وشهادات تقديرية لهم.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً


تحت شعار نينوى مدينة التعايش السلمي
الهلال الاحمر العراقي ينظم مهرجان (الشباب والسلام) داخل مدينة الموصل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن تنظيمها مهرجان (الشباب والسلام) بالتعاون مع مديرية شباب ورياضة ...