بمناسبة ذكرى استشهاد الأمام الكاظم ( عليه السلام ) الهلال الاحمر العراقي ينصب 150 خيمة كمحطات استراحة وينشر 35 فرقة اسعاف اولي بمشاركة 800 متطوعا ومنتسبا

sdfاعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن استعداداتها لاستقبال الزائرين المتوجهن صوب مدينة الكاظمية المقدسة لأداء مراسيم زيارة الامام الكاظم (عليه السلام) في ذكرى استشهاده . حيث قام كادر فرع بغداد بنصب 150 خيمة كمحطات استراحة للزائرين مجهزة بمواد طبية ومياه معدنية موزعة على مداخل ومخارج محافظة بغداد. الى ذلك نصب كادر الفرع 35 مفرزة طبية ثابتة وجوالة مجهزة بمواد طبية واسعافات اولية وكادر طبي متخصص موزعة على مداخل ومخارج المحافظة معززة بكوادر متخصصة من فروع محافظات ( واسط وبابل وذي قار والديوانية والبصرة والنجف ) لتقديم كافة الخدمات الطبية للزائرين فضلا عن نشر عدد من سيارات الاسعاف لنقل الحالات الطارئة الى اقرب مستشفى. هذا وقد يشارك في المناسبة اكثر من 800 متطوعا ومنتسبا مدربين على الإسعافات الأولية وخطط الإغاثة والإخلاء عند حدوث اي طارئ . يذكر ان الهلال الاحمر العراقي يضع سنويا خططا مسبقة لمثل هكذا زيارات مليونية.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الأحمر العراقي توزع مساعدات غذائية واغاثية للعوائل المتعففة وذوي الاحتياجات الخاصة في ميسان وكربلاء وديالى

يسعى الهلال الاحمر العراقي الى تأمين احتياجات العوائل المتعففة لتمكينهم على مواجهة الازمات الانسانية المختلفة ...