تحت شعار (الشباب كقادة )
الهلال الاحمر العراقي ينظم مخيمات كشفية للشباب والمتطوعين في بغداد والمحافظات

نظمت جمعية الهلال الاحمر العراقي مخيمات للشباب والمتطوعين تحت شعار (الشباب كقادة)  في بغداد والمحافظات بمشاركة اكثر من (3000) متطوع.
حيث نظمت فرق الهلال الاحمر العراقي مخيمات كشفية للشباب والمتطوعين ضمت عددا من الفعاليات والانشطة الشبابية ودورات توعية للتنمية البشرية وتنفيذ ورش توعية صحية وبرامج الاسعاف الاولي والدعم النفسي، وبلغ عدد المستفيدين (3500) متطوع من فروع الجمعية كافة ، وكان الهدف من هذه الانشطة والبرامج التوعوية تنمية مهارات المتطوعين ورفع مستوى الوعي والتثقيف في كافة المجالات وتطوير قابلياتهم واستقطاب الشباب للخدمة الطوعية ونشر ثقافة التطوع  ونبذ الظواهر الاجتماعية السلبية لبناء مجتمع سليم .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الأحمر العراقي توزع مساعدات غذائية واغاثية للعوائل المتعففة وذوي الاحتياجات الخاصة في ميسان وكربلاء وديالى

يسعى الهلال الاحمر العراقي الى تأمين احتياجات العوائل المتعففة لتمكينهم على مواجهة الازمات الانسانية المختلفة ...