تحت شعار نينوى مدينة التعايش السلمي
الهلال الاحمر العراقي ينظم مهرجان (الشباب والسلام) داخل مدينة الموصل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن تنظيمها مهرجان (الشباب والسلام) بالتعاون مع مديرية شباب ورياضة نينوى في منتدى الحدباء ، وذلك ضمن برامجها التوعوية والتثقيفية التي تهدف الى تنمية قدرات الشباب لبناء جيل واعي ثقافيا وانسانيا وزرع ثقافة التعايش السلمي والعمل الجماعي، فضلا عن استقطاب المتطوعين للمشاركة في العمل التطوعي الذي يعد من المبادىء الاساسية للجمعية.
والهدف الاساس من اقامة مهرجان التعايش السلمي هو لنشر فكرة التعايش السلمي والمحبة والعمل بروح الفريق بين ابناء المجتمع وخاصة الشباب وان اهم رسالة قدمتها الجمعية هي زرع افكار ايجابية ونبذ الافكار الخاطئة والتركيز على عملية نشر الوعي الثقافي للشباب والعمل التطوعي  من خلال تقديم الخدمات الانسانية للعوائل النازحة .
وتضمن المهرجان معرضا للخدمات الانسانية التي تقدمها الجمعية للفئات الاشد ضعفا في المجتمع لاسيما النازحين ومعرضا للصور الفوتوغرافية التي تجسد ابرز نشاطات الجمعية في العمليات الاغاثية، فضلا عن عرض مسرحي للشباب المتطوعين وافلام وثائقية عن انشطة فرق الهلال الاحمر ومتطوعيها المنتشرة في مخيمات النازحين .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر تكثف دورات المسعفين وتخرج (500) موظف في بابل على الاسعافات الاولية

اعلنت جمعية الهلال الاحمرالعراقي في محافظة بابل ، تخرج (500) منتسب و(18) فريقا وتشكيلا من ...