تشغيل ثلاث محطات لتحلية المياه في نينوى

بإشراف من قبل فرق الهلال الأحمر العراقي في محافظة نينوى تم تشغيل ثلاث محطات(Ro) لتحلية المياه في ثلاثة مستشفيات في مدينة الموصل، والتي قامت الجمعية بتنصيبها بالتعاون مع الصليب الأحمر السويدي والصليب الأحمر النرويجي.
مدير قسم البناء والإصحاح في الجمعية نوار عبد القادر أكد: أن وحدة البناء والإصحاح في للهلال الأحمر العراقي فرع نينوى أشرفت على تشغيل ثلاث محطات لتنقية وتحلية المياه (RO)، والتي تم نصبها بالتعاون مع الصليب الأحمر السويدي والصليب الأحمر النرويجي في ثلاثة مستشفيات بمدينة الموصل.
وتابع: إن المحطة الأولى في مستشفى الموصل العام في الجانب الأيمن للمدينة بسعة انتاجية (١٠٠٠٠لتر/ساعة) وتوفر المياه لأكثر من (٨٠٠ شخصا)، أما المحطة الثانية في مستشفى ابن سينا في الجانب الأيسر للمدينة بسعة إنتاجية (٢٠٠٠لتر/ساعة) وتوفر المياه الصحية لأكثر من (٣٠٠شخصا)، أما المحطة الأخيرة التي تم تشغيلها في مستشفى برطله العام بقضاء الحمدانية،بلغت سعتها الانتاجية (٢٠٠٠لتر/ساعة) وتوفر المياه لأكثر من (٢٥٠شخصا).
وأضاف عبد القادر : من أجل الحفاظ على الصحة تم استكمال الفحص الدوري للمياه لضمان نقاوتها وصلاحيتها للاستهلاك البشري، حيث ستؤمن هذه المحطات احتياجات المستشفيات الثلاثة من المياه الصحية الصالحة للشرب وبجودة عالية.
على صعيد متصل تواصل فرق الهلال الأحمر العراقي وبالتعاون مع الصليب الأحمر الفرنسي بتوزيع المياه الصالحة للشرب على العوائل العائدة الى مناطق سكناها في قضاء سنجار، حيث شمل التوزيع مناطق (داركيت قولا، كورا تعيشا، خراب رشك، توبال، بدل، واري بهدو، خدر تعلا). وبلغ المجموع الكلي للمياه الموزعة (٦٤٠٠٠لتر)، لأكثر من (١٩٧) عائلة.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر: تأهيل عدد من المستشفيات والمراكز الصحية في محافظات كركوك و واسط والبصرة

اكملت جمعية الهلال الأحمر العراقي وبالتعاون مع الصليب الأحمر السويدي وبتمويل من الاتحاد الدولي، تأهيل ...