تفاديا لأزمة المياه في الصيف
الهلال الأحمر: تأهيل 34 محطة مياه في المثنى.

أعلنت جمعيةالهلال الأحمر العراقي عن إعادة تأهيل عدد من محطات المياه وتجهيزها بمضخات جديدة في محافظة المثنى.
وقال نوارعبد القادر مسؤول قسم البناء والإصحاح في الجمعية: إن فرق الهلال الأحمر العراقي بالتعاون مع الصليب الأحمر النرويجي وبتمويل من المفوضيةالأوريية للمساعدات الإنسانية أكملت مشروع إعادة تأهيل وصيانة ( 34 ) محطة للمياه وتجهيزها بــ (36) مضخة جديدة وبأحجام مختلفة خاصة بضخ مياه الإسالةللمحطات الواقعة على ضفاف الأنهر في أقضية ونواحي محافظة المثنى.
وأضاف: أن المحطات كانت تعاني من ضعف في إنتاجها واستدامة عملها بسبب قدمها وعدم صيانتها لمدة طويلة، مما استوجب إعادة تأهيلها واستبدال مضخاتها المتهالكة بأخرى جديدة أكبر حجما و ذات كفاءة عالية، مما سيساهم في زيادة ساعات تجهيزها للماء،فضلا عن تحسين نوعيته من حيث النقاوة.
وأكد عبد القادر: أن المضخات التي جهزت بها المحطات من مناشئ عالمية رصينة نوع (kabrari) أيطالية الصنع، حيث ستكون مفيدة لحل مشكلة شحة مياه الأسالة التي يعاني منها أهالي أقضية ونواحي محافظة المثنى، كما تم تجهيز هذه المضخات بأجهزة حماية للمحافظة عليها وضمان استمرار عملها لأطول مدة ممكنة، فضلا عن استبدال (90) من أغشية التناضح (الفلاتر) المخصصة لتنقية و تحلية المياه.
وتابع: تم أجراء استبيان ميداني مسبق بالتنسيق والتعاون مع مديرية ماء محافظة المثنى بغية التعرف علـى أعداد المحطات وأحتياجاتها لشمولها بمشروع أعادة التأهيل والتجهيز بالمضخات الجديدة .

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر: تأهيل عدد من المستشفيات والمراكز الصحية في محافظات كركوك و واسط والبصرة

اكملت جمعية الهلال الأحمر العراقي وبالتعاون مع الصليب الأحمر السويدي وبتمويل من الاتحاد الدولي، تأهيل ...