تنفيذا لقرار مجلس الوزراء القاضي بأرسال مساعدات الى الشعب السوري الشقيق عن طريق الهلال الاحمر العراقي

قامت جمعية الهلال الاحمر العراقي بعقد اجتماع مع عدة اطراف من اجل التمثيل والتباحث حول كيفية ارسال مساعدات الى الشعب السوري وقال الناطق الرسمي بأسم جمعية الهلال الاحمر العراقي (محمد الخزاعي) ان وفدا برأسة الدكتور ياسين المعموري رئيس جمعية الهلال الاحمر العراقي عقد اجتماعا مع رئيس الهلال الاحمر العربي السوري ورئيس الصليب الاحمر اللبناني وهيئة الاغاثة اللبنانية ومدير مكتب الشرق الاوسط وشمال افريقيا و الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الاحمر وبعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر من اجل ايجاد الية لمساعدة الشعب السوري داخل سوريا وكذلك اللاجئين السوريين في لبنان وتحديد الاحتياجات المطلوب توفيرها لارسالها الى الشعب السوري.
واضاف ان الهلال الاحمر العراقي قام بتحضير الدفعة الاولى من المساعدات الانسانية التي تشتمل على (1500) سلة غذائية (1500) سلة اسعاف اولي (1500) سيت مواد صحية (6000) بطانية.
الخزاعي اكد ان الهلال الاحمر العراقي ينتظر اجراءات تسهيل دخول هذه المواد التي يعمل على تسهيل دخولها الهلال الاحمر العربي السوري.

 

 

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر
الاحتفال بأربعة عشر مليون متطوع هم مصدر الأمل

جنيف 8 مايو/أيار 2019: في اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر 2019، يحتفل الإتحاد الدولي ...