توقيع اتفاقية تعاون بين زين العراق وجمعية الهلال الأحمر العراقي

22

تم التوقيع مؤخراعلى اتفاقية تعاون مشترك ذات نطاق واسع بين شركة زين العراق للاتصالات المتنقلة وجمعية الهلال الأحمر العراقي والتي تهدف الى توزيع سلات رمضانية غذائية على 3500 عائلة متعففة في جميع محافظات العراق. إن هذا التعاون المثمر قد أتخذ تنظيمياً مشتركا من قبل هاتين المؤسستين الكبيرتين ليتسنى استهداف أكبر عدد ممكن من العوائل المتعففة والمحتاجة مستفيدين من حلول شهر رمضان المبارك كمناسبة سيتم فيها توزيع مواد غذائية متنوعة. إن شركة زين العراق التي تستثمر هذا التعاون البناء مع جمعية الهلال الأحمر العراقي إنما تكمل مسيرتها الايجابية ضمن برنامج الإسناد المجتمعي التي عرفت به منذ اول اشتغالها والذي يتناول فئات مختلفة من المجتمع العراقي التي تستفيد من أمكانيات الشركة المتاحة في دعمها وتحسين وضعها الاجتماعي قدر المستطاع. وفي هذا الصدد قال السيد محمد الجرجفجي، رئيس مجلس إدارة زين العراق تعقيباً على هذه المبادرة “إنها ليست المرة الأولى التي تبادر فيها الشركة وضمن استراتيجيتها المعلنة في دعم شرائح من المجتمع العراقي لكن التعاون مع جمعية الهلال الأحمر العراقي سوف يتمخض عن إيصال الفائدة المرجوة الى أكبر عدد ممكن من العوائل المستهدفة ونحن في زين العراق سوف لن نتردد في ايجاد صيغ اخرى من التعامل مع كافة المؤسسات الانسانية التي تسير في ايصال الفائدة الى المجتمع”.

 32

من جانبه اعرب الدكتور ياسين المعموري رئيس الهلال الاحمر العراقي عن سروره لهذه الاتفاقية وقال ” نحن نرحب بهذا التعاون وهو نواة لمشاريع انسانية قادمة الهدف منها تقديم المساعدات الضرورية لعدد كبير من فئات الشعب العراقي ونرحب بهذه المبادرة الانسانية من شركة زين العراق ونتمنى على المؤسسات الاخرى ان تحذو حذوها في مساعدة المجتمع المحلي الذي تعمل له ومن خلاله”. وعلى صعيد آخر قال السيد وائل غنايم رئيس الإدارة المالية والتشغيلية في الشركة “نحن كنا مسرورونلتوقيعنا اتفاقية التعاون مع الهلال الأحمر لعلمنا بالإمكانيات الواسعة لدى الجمعية في الوصول الى أكبر عدد من العوائل العراقية المتعففة ونحن في زين العراق سوف لن ندخر وسعاً في إيصال دعمنا الى شرائح أخرى مختلفة وضمن برامج أخرى اذ نؤكد بأن تعاوننا مع جمعية الهلال الاحمر ما هو الا احدى المبادرات التي تأتي ضمن سلسلة طويلة لنشاطات الاسناد المجتمعي وسوف نسعى من خلالها لخلق صيغ اخرى للتعاون مع مؤسسات انسانية اخرى”. إن جمعية الهلال الأحمر التي تأسست عام 1932 هي واحدة من أقدم المؤسسات الإنسانية التي تبذل جهوداً من خلال متطوعيها في سبيل إيصال المساعدة الإنسانية وفي أوقات حرجة جداً نظراً للظروف الاستثنائية التي مر بها العراق وهي الآن تعمل وفق معيار تنظيمي عال وبتعاون منسق مع شركة زين باعتبارها أكبر مشغل للهاتف النقال في العراق من أجل دعم المجتمع العراقي من خلال هذا التعاون البناء. وفي هذا الصدد قال السيد محمد الخزاعي الأمين العام المساعد لجمعية الهلال الاحمر العراقي “ان هذا التعاون بين جمعيتنا وشركة زين العراق هو تعاون استثنائي في اطره التنظيمية يراد من ورائه حتما ايصال الدعم والمساهمة الى اكبر عدد ممكن من الفئات الاشد ضعفا في المجتمع . وهذا التعاون جاء نتيجة تفاهم مشترك مع جمعيتنا التي تعمل باطار انساني حيادي تام من خلال فروعها ومكاتبها المنتشرة في انحاء العراق كافة وهذا ما سيوفر الوسيلة لتوزيع السلة الرمضانية المدعومة من قبل زين العراق”. ومن الجدير بالملاحظة ان السلة الرمضانية تتضمن مواد غذائية ذات نوعية ومواصفات عالية وبكمية تفي باحتياجات العائلة العراقية خلال شهر رمضان المبارك اعاده الله عليكم بالخير والبركة.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي :انتشال عدد من الجثث لضحايا عبارة الموصل

ما تزال فرق الهلال الاحمر العراقي تجري عمليات بحث عن ضحايا عبارة الموصل التي غرقت ...