جمعية الهـــلال الأحمر العراقي تنهــي استعداداتها لتقديم الخدمات خلال زيارة العاشر من محـــرم في كربـــــلاء والنجـــف الاشـــرف

report_6_img_r6أنهت جمعية الهلال الأحمر العراقي فرع كربلاء المقدسة استعداداتها لتقديم أفضل الخدمات للزائرين الكرام خلال زيارة العاشر من محرم الجاري . وقال الناطق باسم الجمعية محمد الخزاعي “أن الجمعية وضعت خطة أرادت منها ضمان حضور متميز لفرع الجمعية لاستقبال الزائرين وتوفير الخدمات لهم ” وأضاف ” اعددنا خطة متكاملة بالتنسيق مع غرفة عمليات كربلاء والدوائر المعنية فيها وتتضمن عدة محاور منها تشكيل غرفة عمليات برئاسة مدير فرع كربلاء للإشراف التام والمباشرة على النشاط ويكون تواجدها خلال الزيارة على مدار (24) ساعة وتشكيل لجان متخصصة للإشراف والمتابعة وتقييم وتقويم النشاط كما تضمنت الخطة أقامت مفارز طبية وبواقع (11) مفرزة موزعة على مداخل المحافظة وكذلك (4) مفارز راجلة في منطقة ما بين الحرمين بالإضافة إلى المفارز المرابطة داخل المحافظة .وكذلك توزيع قناني مياه معدنية ومواد غذائية والتوعية من الأمراض . إضافة إلى التنسيق مع دائرة صحة كربلاء المقدسة من خلال ربط غرفة عمليات الفرع في مقر الجمعية مع غرفة العمليات الخاصة بدائرة الصحة عبر أجهزة الاتصالات اللاسلكية وتهيئة الموارد البشرية من موظفي الفرع والمكاتب التابعة لهم والمتطوعين الذين يبلغ عددهم أكثر من (150) من الرجال والنساء من قبل الجمعية ” .
وأكد (الخزاعي) إن جمعية الهلال الأحمر العراقي فرع كربلاء المقدسة والنجف الاشرف بكوادرها ومتطوعيها بأهب الاستعداد لمواجهة اي حادث طبيعي أو أنساني او ما شابه ذلك . وأضاف أن هذه المبادرة تأتي من جمعية الهلال الأحمر العراقي ضمن برامجها الإنسانية من اجل خدمة المجتمع وأبناء البلد .
وعلى صعيد متصل باشر فرع النجف للهلال الأحمر بحملة لتهيئة مستلزمات الزيارة وتقديم أفضل الخدمات بهذه المناسبة ، حيث تم نصب ثلاثة مفارز ثابتة في المنطقة القديمة قرب الصحن الحيدري الشريف و قرب مسجد الكوفة إضافة الى نصب مفرزتين جوالتين في داخل المدينة القديمة وحول الصحن الحيدري وداخل مدينة المشخاب ويشارك في هذه الحملة 200 متطوع ومنتسب لتقديم الإسعافات الأولية وتقديم المواد الغذائية

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي
فرق الاسعاف الاولي مازالت منتشرة في جميع المحافظات

لليوم الثاني على التوالي ينتشر اكثر من (500) متطوع من متطوعي الهلال الاحمر العراقي ،في ...