جمعية الهلال الأحمر العراقي : استشهاد 10 وإنقاذ 8 آخرين حاصرهم حريق خلف فندق الرشيد

report_100_img_100_1اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن استشهاد 10 مواطنين واصابة خمسة اخرين من جراء نشوب حريق كبير في مجمع كرفانات يقع بالقرب من فندق الرشيد اثر سقوط صاروخ كاتيوشا ، فيما تمكنت فرق الاطفاء وعدد من متطوعي الهلال الاحمر العراقي من اخماد النيران خلال ساعتين وانقذت 8 اشخاص حاصرتهم النيران.

report_100_img_100_2وقال الناطق الاعلامي باسم جمعية الهلال الاحمر العراقي محمد الخزاعي ان نشوب الحريق داخل المجمع السكني كونه يتكون من مجموعة كرفانات خشبية قديمة تقع في ساحة تتوسط فندق الرشيد ووزارة الخارجية ، جاء نتيجة سقوط صاروخ كاتيوشا مجهول المصدر ، موضحاً ان الحادث اسفر عن استشهاد 10 مواطنين وإصابة خمسة اخرين “. واضاف الخزاعي ان جمعية الهلال الاحمر العراقي هرعت الى الموقع ، كما قامت الجمعية بإرسال عدد من المخيمات للعوائل المتضررة من الحريق فضلا عن توزيع مواد اغاثية وغذائية لهم .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الأحمر
بعثة طبية من الصليب الأحمر الصيني ستصل إلى العراق اليوم مع دفعة مساعدات طبية

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي، الأربعاء، عن وصول بعثة طبية ثانية من الصليب الأحمر الصيني ...