جمعية الهلال الأحمر العراقي : تؤمن فرص عمل للأرامل والمطلقات وتشن حلمة تبين مخاطر الالعاب البلاستيكية على الأطفال في بغداد

img_1

نفذت جمعية الهلال الأحمر العراقي فرع بغداد دورات عديدة لتعليم فن الخياطة والتطريز للنساء الأرامل والمطلقات بالتعاون مع منتديات الشباب في بغداد .. حيث قام كادر فرع بغداد بتنظيم دورات لتعليم فن الخياطة شملت الأرامل والمطلقات في منطقة الزعفرانية والمناطق القريبة منها وألقيت المحاضرات من قبل مدربات متخصصة لتعليم فن الخياطة فضلا عن تقديم التوعية الصحية والتثقيفية في مختلف المجالات إضافة إلى إلقاء محاضرات تعريفية بالهلال وعمله الإنساني ومبدأ التطوع في العمل الإنساني بلغ عدد المستفيدات (50) امرأة .. من جهة اخرى نفذ كادر الفرع دورات حول كيفية تأسيس مشروع صغير وتطبيق نظرية تطوير الخطة التجارية من خلال ملأ استمارات سابقة . وتأتي هذه الدورات بغية رفع المستوى المعيشي والاجتماعي للنساء الأرامل والمطلقات اللواتي بلا معيل ولخلق فرص عمل كريمة لهن لإعالة عوائلهن . انطلاقا من مبدأ الخدمة الطوعية الذي يعتبر ركيزة أساسية من ركائز ومبادئ الجمعية قام كادر الفرع بإلقاء محاضرات تعريفية بمبدأ التطوع فضلا عن إلقاء محاضرات حول كيفية استقطاب المتطوعين الجدد واساليب جذب المتطوعين شملت المحاضرات كادر مكتب الرشيد للهلال الأحمر من موظفين ومتطوعين وتم استقطاب 11 متطوع جديد . ومن اجل نشر الوعي الثقافي بين شرائح المجتمع والتقليل من مخاطر الأسلحة البلاستيكية المتخذة كالعاب للأطفال ومدى خطورتها على الأطفال وخاصة ما تسببه من تلف العين أثناء اللعب حيث قام كادر فرع بغداد للهلال الأحمر بإجراء جولة ميدانية على بائعي هذه الأسلحة وعدد من الأطفال والتوجيه بشراء الألعاب الفكرية والمسلية بدلا من الألعاب الخطرة وتوعية البائعين حول مقاطعة التجار المستوردين لهذه الألعاب وبيع العاب من نوع آخر لما تسببه الألعاب ( الاسلحة البلاستيكية ) من زرع العنف في نفوس الاطفال فضلا عن التقليل من ظاهرة العنف لدى الأطفال بلغ عدد المستفيدين (26) طفلا وبائعا .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي توزع مساعدات غذائية واغاثية لاكثر من ( 60 ) عائلة متعففة في ميسان

بعد سلسلة زيارات ميدانية للاطلاع على احتياجات العوائل المتعففة في الجوانب المادية والنفسية ورصد الحالات ...