جمعية الهلال الأحمر العراقي تتهيأ لنصب محطات RO لتحلية المياه في أقضية ونواحي محافظة بابل وتحتفل باليوم العالمي للطفولة والشباب

أجرت جمعية الهلال الأحمر العراقي فرع بابل استبيانا على المناطق التي تعاني من شحة المياه الصالحة للشرب في أقضية ونواحي محافظة بابل بغية تجهيزها بمحطات RO لتحلية المياه , من جهة اخرى قام كادر فرع بابل بدورات إسعاف أولي للموظفين والمواطنين في منتجع بابل تم خلالها تسليم شهادات اجتياز الدورة للمشاركين فضلا عن إلقاء محاضرات تعريفية عن الحركة الدولية للصليب الأحمر ومبادئها وعمل الجمعية الإنساني والشارة ومدلولاتها إضافة إلى توزيع فولدر تعريفي بالهلال .
من جهة أخرى إقام منتسبو الفرع فعاليات الرسم الحر لشريحة من الأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة بمناسبة اليوم العالمي للطفولة على حدائق منتجع بابل وتم توزيع هدايا على الأطفال الأيتام والمعاقين .وفي السياق نفسه أقام الفرع بطولة خماسي كرة القدم بمناسبة احتفالية اليوم العالمي للشباب وبمشاركة 6 فرق من الجامعات ومديرية تربية بابل وفريق موظفي ومتطوعي فرع بابل للهلال الأحمر وقام الهلال بتوزيع الهدايا على الفائزين والشهادات التقديرية على المشاركين . فضلا عن ذلك شارك الفرع في البطولة الشعبية للسباحة للفئات العمرية الثلاث ( الناشئين والشباب والكبار ) وقام الفرع بتوزيع الهدايا على الفائزين .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي توزع مساعدات صحية لأكثر من (900) عائلة متعففة ونازحة في بغداد وصلاح الدين

يستمر برنامج توزيع المساعدات الاغاثية والصحية الذي تقوم به جمعية الهلال الاحمر العراقي في عموم ...