جمعية الهلال الأحمر العراقي تضع خطة لزيارة العاشر من محرم الحرام لمختلف محافظات العراق

وضعت جمعية الهلال الأحمر العراقي خطة لتقديم الخدمات الإنسانية للزائرين خلال زيارة العاشر من محرم الحرام وخصوصا في المدن المقدسة ، وقال الناطق الاعلامي بإسم جمعية الهلال الاحمر العراقي محمد الخزاعي:” ان الجمعية هيأة كوادرها في اغلب المحافظات ونصبت مفارزها الصحية بغية التهيؤ لتقديم اية خدمات انسانية طارئة ، لذلك وضعت الجمعية فرقها الصحية على هبة الاستعداد لتقديم خدماتها الصحية والغذائية للزائرين والمواكب الحسينية .
حيث قام فرع النجف بنصب أربع مفارز طبية ثلاث مفارز ثابتة وواحدة جوالة موزعة على المناطق (قرب الصحن الحيدري ، مسجد الكوفة ، المناذرة المشخاب) أما المفرزة الجوالة تكون قرب الصحن الحيدري ومرافقة للمواكب الحسينية لتوزيع المواد الغذائية وتقديم الإسعافات الأولية للزائرين حيث يشارك 240 متطوع فضلا عن منتسبي الفرع .
أما في كربلاء المقدسة تم نصب 12 مفرزة طبية ثابتة وجوالة وتهيئة المواد الطبية لعمل تلك المفارز فضلا عن توفير المواد الغذائية وتقديم الإسعافات الأولية للزائرين وسيتركز جهد فرع كربلاء على مداخل المدينة وفي مركزها إذ يشارك أكثر من 150 متطوعا فضلا عن منتسبي الفرع علما أن جميع هذه المفارز في المدن المقدسة سوف تباشر في عملها اعتبارا من يوم الرابع من محرم ولغاية انتهاء مراسيم الزيارة.
وفي ذي قار قام فرع جمعية الهلال الاحمر العراقي بنصب 8 مفارز الطبية اربع منها جوالة موزعة على طرق وساحات المحافظة تقوم بتوفير المواد الطبية والاسعافات الاولية فضلا عن تقديم المواد الغذائية للزائرين وستقوم هذه الفرق في مرافقة المواكب لتقديم الخدمات الطبية والغذائية للمواكب وسيستمر عملها لمدة اربعة ايام حتى انتهاء مراسيم الزيارة . وبلغ عدد المتطوعين المشاركين اكثر من 250 متطوع فضلا عن منتسبي الفرع.
اما في محافظة الديوانية قام فرع جمعية الهلال الاحمر العراقي بنصب 7 مفارز طبية ثابتة وجوالة وتهيئة المواد الطبية لعمل تلك المفارز فضلا عن توفير المواد الغذائية وتقديم الإسعافات الأولية للمشاركين في مراسيم احياء ذكرى عاشوراء وترافق هذه المفارز المواكب الحسينية منتشرة على مداخل المدينة وفي مركزها إذ يشارك أكثر من 90 متطوعا فضلا عن منتسبي الفرع وسيبدأ عمل المفارز اعتبارا من يوم الرابع من محرم ولغاية انتهاء مراسيم الزيارة.
اما في واسط وضعت جمعية الهلال الأحمر العراقي خطة لتقديم الخدمات الإنسانية للزائرين خلال اداء مراسيم الشعائر الحسينية حيث يقوم فرع واسط بنصب 11 مفرزة طبية خمسة مفارز ثابتة وستة مفارز جوالة موزعة على المناطق (الشرقية ، مرقد سيد نور ، منطقة انوار الصدر ، حي الجهاد ، مرقد ابو الحسن ) أما المفرزة الجوالة ترافق المواكب الحسينية لتوزيع المواد الغذائية وتقديم الإسعافات الأولية للزائرين حيث يشارك اكثر من 170 متطوع فضلا عن منتسبي الفرع .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي توزع مساعدات غذائية واغاثية لاكثر من ( 60 ) عائلة متعففة في ميسان

بعد سلسلة زيارات ميدانية للاطلاع على احتياجات العوائل المتعففة في الجوانب المادية والنفسية ورصد الحالات ...