جمعية الهلال الأحمر العراقي تعلن عن تنسيق مشترك مع نظيرتها الليبية لمساعدة العراقيين

أكدت جمعية الهلال الاحمر العراقي انها على تنسيق مع الهلال الاحمر الليبي حول تقديم المساعدات والتسهيلات الانسانية للعراقيين هناك.
وقال محمد الخزاعي الناطق الرسمي بسم الهلال الاحمر العراقي ان اهم المشاكل التي تواجه العراقيين في ليبيا هي صعوبة التنقل بين المحافظات الليبية وصولاً الى مطار طرابلس المطار الوحيد العامل في ليبيا حالياً ولا توجد مؤشرات عن تعرض العراقيين هناك الى اعمال عنف .
واضاف ان التنسيق بين الهلال الاحمر العراقي والليبي اثمر عن تخصيص وسائط نقل لنقل العراقيين الى مطار طرابلس كما خصصت ارقام هاتف لاستقبال اتصالات المواطنين.وتابع ان الجمعية فتحت قنوات الاتصال مع الهلال الاحمر التونسي والمصري منذ بداية احداث ليبيا كما ستقوم بارسال وفد رفيع المستوى الى تونس للتباحث حول كيفية تقديم الخدمات الانسانية من خلال تونس ومساعدة الرعايا العراقيين هناك بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب والهلال الاحمر.

رقم هاتف الهلال الاحمر الليبي : 00218913726466

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي
فرق الاسعاف الاولي مازالت منتشرة في جميع المحافظات

لليوم الثاني على التوالي ينتشر اكثر من (500) متطوع من متطوعي الهلال الاحمر العراقي ،في ...