جمعية الهلال الأحمر العراقي تنظم احتفالية للاطفال الايتام في محافظة نينوى وتهيأ مفارز اسعافات اولية بمناسبة عيد الفطر المبارك وتستقبل العائدين من سوريا عبر منفذ ربيعة

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن اقامة احتفالية للاطفال الايتام بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك فضلا عن توزيع الملابس للاطفال الايتام بواقع (100) طفل كما سيتم اقامة حفل بالتعاون مع فرقة قوس قزح الاستعراضية للاطفال في عيد الفطر المبارك .
ومن الجدير بالذكر ان فرع نينوى للهلال الاحمر العراقي سيقوم بنصب مفارز اسعافات اولية في اماكن تواجد المحتفلين بمناسبة عيد الفطر اضافة الى نشر متطوعين مزودين بحقائب اسعافات اولية لتقديم الخدمات العلاجية والاسعافات الاولية للمرضى والمصابين او عند حدوث اي حالة طوارئ قد تحدث في المتنزهات والاماكن الترفيهية التي تزورها العوائل بمناسبة العيد .كما تم تهيئة (20) فرقة جوالة بغية تقديم الخدمات الطبية والاسعافات الاولية للمواطنين من المرضى والمصابين قبل الوصول لاقرب مستشفى او مركز صحي .
وانطلاقا من تنفيذ مبادئ الهلال الاحمر العراقي يستمر فرع نينوى للهلال الاحمر باستقبال العائدين والنازحين من سوريا عبر منفذ ربيعة الحدودي فضلا عن تقديم خدمات الضيافة من المياه المعقمة والعصائر والكيك وتأتي هذه المبادرة تنفيذا لخطط الجمعية في تقديم الخدمات الانسانية .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي :انتشال عدد من الجثث لضحايا عبارة الموصل

ما تزال فرق الهلال الاحمر العراقي تجري عمليات بحث عن ضحايا عبارة الموصل التي غرقت ...