جمعية الهلال الأحمر العراقي تنفذ حملة توعية صحية في عموم المحافظات العراق

report_132_img1نفذت جمعية الهلال الأحمر العراقي حملة توعية تثقيفية في عموم المحافظات تضمنت إلقاء محاضرات صحية ومواضيع مهمة عن الإسعاف الأولي المجتمعي و التوعية من الأمراض الانتقالية كالانفلاونزا الوبائية ومرض الكوليرا ومرض سرطان الثدي والتوعية من مرض التهاب الكبد الفايروسي والإسهال ومحاضرات أخرى حول مرض التوحد والعنف الأسري ضد الأطفال كما تطرقت الحملة الى محاضرات عن التوعية من الإدمان على المخدرات والتدخين خاصة إلى شريحة الشباب . ففي محافظة صلاح الدين قامت الجمعية بالقاء محاضرات صحية عن مبادئ الاسعاف الاولي المجتمعي و التوعية من الامراض الانتقالية الى منتسبي قائمقامية قضاء بيجي ومديرية الدفاع المدني ومراجعي مركزي الرعاية الصحية في بيجي وطوز .

report_132_img2وفي محافظة المثنى قامت الجمعية بالقاء محاضرات صحية للتوعية من الامراض الانتقالية على منتسبي مؤسسة ام البنين النسوية ومحاضرات حول العنف الاسري ضد الاطفال والتوحد في المركز الصحي 9 نيسان ومحاضرات اخرى للتوعية من الادمان من المخدرات والتدخين في المقاهي والمطاعم شملت شريحة الشباب لما يشكله الموضوع من اهمية بالغة في انقاذ الشباب من الوقوع في المحضور وقد رافق المحاضرات توزيع فولدرات صحية خاصة بالتوعية على المشاركين . اما في واسط فقد تم القاء محاضرات صحية عن الامراض الانتقالية وطرق الوقاية منها والنظافة العامة الى منتسبي مديرية مكافحة متفجرات واسط فضلا عن ذلك شارك فرع النجف في حملة التوعية للوقاية من الامراض الانتقالية اضافة الى محاضرات تعليم مبادئ الاسعاف الاولي بغية خلق مسعفين أوليين جدد شملت متطوعي الفرع وعدد من موظفي الدولة .

report_132_img3وفي السياق ذاته قام فرع ميسان للهلال الاحمر بالقاء محاضرات عن التوعية من الانفلاونزا الوبائية والكوليرا وسرطان الثدي على منتسبي مؤسسة البنين النسوية وفي منطقة حي البتول وبلغ عدد المستفيدين من محاضرات التوعية 194شخصا . وتجدر الاشارة هنا الى ان فرع ميسان للهلال الاحمر كان قد نظم حملة تبرع بالدم لاطفال الثلاسيميا في الفرع ساهم فيها عدد كبير من المتبرعين من متطوعي وموظفي الفرع . من جهة اخرى قامت الجمعية بإقامة حفل ختان للأطفال من العوائل المتعففة في فرع ذي قار وبلغ عدد الاطفال 100 طفل بالاضافة الى ذلك قامت الجمعية بالقاء محاضرات على منتسبي المؤسسة تضمنت محاضرات صحية وتوعوية من الامراض الانتقالية . ومن الجدير بالذكر قام فرع اربيل والسليمانية ونينوى وكركوك وصلاح الدين ودهوك والنجف والديوانية وكربلاء وبابل بتنفيذ ورش عمل للتوعية من مرض سرطان الثدي الى منتسبي رابطة المراة العراقية . وفي سياق منفصل منفصل اجرت الجمعية زيارات ميدانية متعددة الى دور الدولة للأيتام فضلا عن زيارة عوائل المرضى من ذوي الاحتياجات الخاصة في محافظتي الديوانية والمثنى وذلك بغية تفقد أحوال الأطفال الأيتام والمعاقين ومعرفة احتياجاتهم لتامين إيصالها إليهم . كما قامت الجمعية بزيارات ميدانية اخرى إلى المدارس الطينية في قضاء الهاشمية التابع إلى محافظة بابل بغية الاطلاع على الأوضاع الصحية للطلبة وذلك لانتشار عدد من الأمراض بينهم كالإسهال والتهاب الكبد الفايروسي لعدم توفر المياه الصالحة للشرب وقد تخلل الزيارات إلقاء محاضرات توعوية للطلبة والكادر التدريسي للوقاية من الأمراض المنتشرة وكيفية الحيلولة للقضاء على انتشارها .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي توزع مساعدات صحية لأكثر من (900) عائلة متعففة ونازحة في بغداد وصلاح الدين

يستمر برنامج توزيع المساعدات الاغاثية والصحية الذي تقوم به جمعية الهلال الاحمر العراقي في عموم ...