جمعية الهلال الأحمر العراقي فرع واسط تقوم بإزالة المخلفات الحربية لقرى غرب المحافظة

report_108_img_1 قامت جمعية الهلال الأحمر العراقي فرع واسط بحملة توعية من المخلفات الحربية في قرية البدرية تبعد 15 كم إلى الجنوب الغربي المحافظة ومنطقة نصف الدجيلي التي تبعد 12 كم إلى الجنوب الشرقي عن المركز. وتعد هذه المناطق ذات خطورة لما تشهده من تواجد مخلفات حربية بأنواعها والتي سببت الكثير من حالات الوفاة والإصابات بالعوق وخاصة بتر الإطراف . وقد قام فرع واسط بالتنسيق مع ال (E.O.D ) مديرية مكافحة المتفجرات والدفاع المدني والشرطة الاتحادية في إزالة المخلفات الحربية من هذه المناطق .

report_108_img_2وقد قامت فرق التوعية التابعة لفرع واسط بلصق البوسترات وتوزيع الفولدرات على المواطنين وإلقاء محاضرات في التوعية من مخاطر المخلفات الحربية قبل عملية الإزالة وبعد ذلك تم تشكيل فريق من الجمعية مع فرق الإزالة التابعة إلى الجهات الأمنية ، حيث تم إزالة المخلفات الحربية المتواجدة في قرية البدرية ورفع كميات من أكداس الاعتدة والتي بلغت حوالي 100 من الاعتدة وقد تنوعت من حيث أشكالها وإحجامها وبعد إكمال عملية الإزالة تم الانتقال إلى الموقع الثاني في منطقة نصف الدجلي ورفع كميات من الاعتدة الخطرة حيث بلغت 250 من الاعتدة المختلفة وأكملت عملية الإزالة للمخلفات الحربية . كما لاقى هذا النشاط الشكر والترحيب الكبير من أهالي هذه المناطق والجهات الأمنية إلى جمعية الهلال الأحمر العراقي لما تمثله من دور فعال في حماية أرواح المواطنين من زيادة الوعي وتثقيف المجتمع حول آلية فهم خطورة المخلفات الحربية ولكونها الحاضر دائما في مجال التوعية من المخلفات الحربية .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

رسالة رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر حول مواجهة كورونا