جمعية الهلال الأحمر العراقي نصب مخيمات للعائدين من سوريا

اعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي عن نصب مخيم للاستقبال العراقيين العائدين من سوريا في منفذ الوليد الحدودي الذي يقع على الحدود العراقي السورية.

وقال الناطق الرسمي باسم الهلال الأحمر (محمد الخزاعي ) “إن عدد الذين استقبلتهم الجمعية في المخيم من يوم 19تموز ولحد اعداد هذا الخبر بلغ (2285) عائد ” واضاف ” ان الجمعية تقوم بإسناد الجهات الحكومية التي تعمل على تقديم الخدمات وان الجمعية توفر في المخيم الخدمات الإنسانية وتقديم مساعدات مختلفة منها طبية واغاثية وإسعافات اولية ” ويتضمن المخيمم ايضا تقديم الادوية والمستلزمات الطبية اضافة الى المياه والوجبات الغذائية الجاهزة للعائدين .

لمزيد من المعلومات الاتصال :

البريد الالكتروني: media.dept@ircs.org.iq

 

 

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

بالفيديو
فرق الهلال الاحمر العراقي تنتشل جرحى العبارة في الموصل