جمعية الهلال الأحمر العراقي ينفذ برامج للتوعية من المخلفات الحربية ويوزع مساعدات غذائية على العوائل المتعففة والأيتام والأرامل في الموصل

imag-251

نفذت جمعية الهلال الاحمر العراقي برامج للتوعية من المخلفات الحربية قام بها كادر فرع الموصل بتشكيل فريق عمل من مكتب الحمدانية التابع للفرع بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في المحافظة بغية تحديد وإزالة المخلفات الحربية في قضاء الحمدانية التي انفجر البعض منها مما ادى الى ترويع اهالي المنطقة إضافة إلى تقديم التوعية والتوجيه للمواطنين الساكنين بالقرب من أماكن تواجد المخلفات الحربية وإرشادهم بعدم الاقتراب منها ولصق البوسترات التحذيرية ومسح المنطقة من قبل الفريق المعالج . من جهة اخرى وزعت جمعية الهلال الأحمر العراقي مساعدات غذائية على العوائل المتعففة والأرامل والأيتام في مركز محافظة الموصل وذلك بعد إجراء الاستبيان الخاص بالعوائل وشمل التوزيع 33 حي سكني وبواقع (3300) سلة غذائية وزعت على العوائل الفقيرة . كما قام كادر فرع نينوى بإجراء استبيان على العوائل المتعففة والمرحلة والمسجلة لدى جمعية الأمل الجديد بغية نصب خزانات الماء الصالح للشرب للعوائل في مجمعات (قرية المشرف –مجمع السلام-مجمع القدس-مجمع تل الزيتون). هذا وشارك الفرع في الاحتفالية التي أقامتها دار رعاية المسنين في نينوى بمناسبة عيد الأم وحضر الاحتفالية عدد من المسؤولين في المحافظة تضمنت إلقاء محاضرات توعوية صحية وتوزيع الهدايا على الأمهات المسنات . وعلى السياق نفسه إقامة شعبة الشباب والمتطوعين في الفرع احتفالية تكريم المعلمين المتميزين في قضاء تلكيف بمناسبة أسبوع المعلم وتقديم الهدايا للطالبات المشاركات في الفعاليات التي تخللت الحفل . ومن خلال برنامج يوم الهلال الذي تنفذه الجمعية قام كادر الفرع بالتعاون مع موظفي المكاتب التابعة للفرع بإلقاء المحاضرات التعريفية بالجمعية وعملها الإنساني والحركة الدولية ومبادئها الأساسية على الموظفين في الدوائر الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والمجمعات السكنية بلغ (1092) شخص .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي توزع مساعدات صحية لأكثر من (900) عائلة متعففة ونازحة في بغداد وصلاح الدين

يستمر برنامج توزيع المساعدات الاغاثية والصحية الذي تقوم به جمعية الهلال الاحمر العراقي في عموم ...