جمعية الهلال الأحمر توزع هدايا الطفل اليتيم على الايتام في ابو دشير وتجري استبيانات على العوائل المتعففة والأرامل والأيتام

وزعت جمعية الهلال الأحمر هدايا الطفل اليتيم على الأيتام في منطقة الدورة / أبو دشير وبلغ عدد الهدايا الموزعة (171) هدية طفل يتيم . كما أجرت الجمعية مجموعة من الاستبيانات للعوائل المتعففة والأطفال الأيتام والعوائل المتضررة والمهجرة والأرامل لتقييم الاوضاع المعيشية والصحية وتحديد احتياجاتهم لغرض تأمين إيصالها إليهم . كما اجرت الجمعية استبيان ميداني على العوائل المتعففة في منطقة حي الإعلام وعلى العوائل المهجرة من ناحية الاسكندرية الى منطقة ابو دشير والعوائل الساكنة في حي القاهرة والتي تعرضت الى حادث حريق والعوائل الساكنة في مجمع دار السلام في منطقة جكوك .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الأحمر
بعثة طبية من الصليب الأحمر الصيني ستصل إلى العراق اليوم مع دفعة مساعدات طبية

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي، الأربعاء، عن وصول بعثة طبية ثانية من الصليب الأحمر الصيني ...