جمعية الهلال الاحمر العراقي تضع خطة لزيارة العاشر من محرم الحرام

report_176_img_1وضعت جمعية الهلال الاحمر العراقي خطة لتقديم الخدمات للزائرين خلال زيارة العاشر من محرم الحرام وخصوصا في المدن المقدسة حيث يقوم فرع النجف بنصب أربع مفارز طبية ثلاث مفارز ثابتة وواحدة جوالة موزعة على المناطق (قرب الصحن الحيدري ، المناذرة ، المشخاب) اما المفرزة الجوالة تكون قرب الصحن الحيدري لتوزيع المواد الغذائية وتقديم الاسعافات الاولية للزائرين حيث يشارك 240 متطوع فضلا عن منتسبي الفرع .

report_176_img_2وفي كربلاء المقدسة تم نصب 12 مفرزة طبية ثابتة وجوالة وتهيئة المواد الطبية لعمل تلك المفارز فضلا عن توفير المواد الغذائية وتقديم الاسعافات الاولية للزائرين وسيتركز جهد فرع كربلاء على مداخل المدينة وفي مركزها اذ يشارك اكثر من 150 متطوعا فضلا عن منتسبي الفرع علما ان جميع هذه المفارز سوف تباشر في عملها يوم الرابع من محرم ولغاية انتهاء مراسيم الزيارة.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي تدعم طلبة المراحل المنتهية في محافظة ميسان

نضمت فرق الهلال الاحمر العراقي في محافظة ميسان مبادرة لدعم طلبة المراحل الدراسية المنتهية من ...