جمعية الهلال الاحمر العراقي : تنظم وجبات افطار جماعية في عموم اقضية محافظة ديالى

بمناسبة شهر رمضان المبارك اقامت جمعية الهلال الاحمر العراقي / فرع ديالى وجبات افطار جماعية ضمن البرنامج الرمضاني ( افطار صائم) بالتنسيق مع مكاتب الهلال الاحمر في قضاء الخالص والمقدادية وبلدروز وخانقين اضافة الى مقر الفرع في بعقوبة وبواقع وجبتي افطار في كل قضاء حيث شملت وجبات الافطار عدد كبير من اهالي المحافظة .
من جانب اخر وضعت الجمعية بالتعاون مع مكاتب الهلال الاحمر خطة لنشر مفارز ثابتة وجوالة في متنزهات بعقوبة بغية تقديم الخدمات والاسعافات الاولية للعوائل التي تزور الاماكن السياحية خلال ايام عيد الفطر المبارك وسيشارك فيها عدد من الموظفين والمتطوعين في تقديم الاسعافات الاولية والخدمات الانسانية وياتي هذا النشاط ضمن اهتمامات الجمعية في تقديم الخدمات الانسانية لكافة شرائح المجتمع وضمن الخطط السنوية في جميع الاعياد والمناسبات الدينية والوطنية .

 

 

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي توزع مساعدات غذائية واغاثية لاكثر من ( 60 ) عائلة متعففة في ميسان

بعد سلسلة زيارات ميدانية للاطلاع على احتياجات العوائل المتعففة في الجوانب المادية والنفسية ورصد الحالات ...