جمعية الهلال الاحمر العراقي تنظم ورشة عمل للتوعية من مرض الايدز لمنع انتشاره في محافظة واسط وتوزع مساعدات صحية وحقائب مدرسية للطلبة

report_200_img_1نفذت جمعية الهلال الاحمر العراقي ورشة عمل تضمنت التوعية من مرض الايدز في محافظة واسط بالتعاون مع مديرية صحة المحافظة شارك فيها عدد كبير من المتطوعين وتقوم الجمعية بحملة واسعة للتوعية من المرض وشملت حملة التوعية المواقع الدراسية في المحافظة من مدارس ومعاهد وجامعات وذلك لما يشكله المرض من خطر جسيم على المواطنين نتيجة الجهل بما هية المرض وطرق انتقاله وخاصة بين فئة الشباب فضلا عن ذلك قام الفرع بتوزيع فولدرات وبوسترات خاصة بالتوعية من المرض .
من جانب اخر وانطلاقا من الاهتمام الكبير الذي توليه جمعية الهلال الاحمر العراقي لشريحة الايتام وخاصة الاطفال وضعت الجمعية خطة لتوزيع الحقائب المدرسية للطلبة الايتام في محافظة واسط بغية النهوض بواقع الطلبة وخاصة الفئات الأشد ضعفا في المجتمع وبلغ عدد الحقائب الموزعة (324) حقيبة مدرسية تحتوي على كافة المستلزمات المدرسية الضرورية للطالب وما زال العمل مستمر بتوزيع الحقائب المدرسية على الطلبة في عموم المحافظة .
وعلى صعيد متصل وزعت جمعية الهلال الاحمر العراقي مساعدات صحية على الطلبة في المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية بالتعاون مع المديرية العامة لتربية واسط ومن الجدير بالذكر انه تم شمول 250 مدرسة في عموم المحافظة ياتي ذلك من الاهتمام البالغ الذي تبديه الجمعية بالواقع الصحي للطلبة للعام الدراسي الحالي والتركيز على الصحة المدرسية .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

رسالة رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر حول مواجهة كورونا