جمعية الهلال الاحمر العراقي تنفذ حملة توعية من المخلفات الحربية وتقدم برنامج إذاعي للتعريف عن مخاطرها في محافظة كربلاء

نفذت جمعية الهلال الأحمر العراقي حملة توعية من المخلفات الحربية بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في محافظة كربلاء المقدسة تأتي هذه الحملة بغية التعريف من مخاطر التقرب من المخلفات الحربية والإبلاغ عنها وخاصة في المناطق الملوثة بها .
حيث تم القاء محاضرات توعية من المخلفات الحربية على المواطنين والموظفين في دوائر الدولة ومنظمات المجتمع المدني شملت عدد كبير من فئات المجتمع كما تم لصق البوسترات التحذيرية من المخلفات الحربية غير المنفلقة وتوزيع فولدرات خاصة بالتوعية .
يذكر ان عمل شعبة المخلفات الحربية من عمليات البحث والتحري والكشف الموقعي عن المخلفات الحربية يقع ضمن برامج الجمعية الأساسية بالتعاون مع مديريات الدفاع المدني في عموم المحافظات . كما تم إعداد برنامج اذاعي تم بثه عبر قناة اذاعة كربلاء من قبل وحدة التوعية من المخلفات الحربية في فرع كربلاء بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني وتم استضافة عدد من المسؤولين في الهلال الأحمر ومديرية الاعداد والتدريب في مديرية الدفاع المدني في محافظة كربلاء للحديث عن مخاطر المخلفات الحربية على حياة المواطنين وكيفية تجنب الأشياء الغريبة وابلاغ الجهات المسؤولة بغية رفعها وإزالتها بأسرع وقت للحيلولة دون حدوث خسائر بشرية ومادية او معنوية كما تضمنت تلقي اتصالات من قبل المستمعين وتبادل الاراء لمعرفة الامور التي تخص المخلفات الحربية وطرق معالجتها والابلاغ عنها .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي توزع مساعدات غذائية واغاثية للعوائل النازحة في محافظة بغداد

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها مساعدات غذائية واغاثية لأكثر من (30) عائلة نازحة ...