جمعية الهلال الاحمر العراقي توزع مساعدات اغاثية وصحية على العوائل الفقيرة في محافظة بابل

report_201_img_1وزعت جمعية الهلال الاحمر العراقي مساعدات اغاثية وصحية على العوائل المتعففة في اقضية ونواحي محافظة بابل شملت مركز المحافظة وقضاء المسيب والهاشمية والمحاويل وبلغ عدد الحصص الاغاثية 51 حصة اما بالنسبة للمواد الصحية فبلغت 500 سيت صحي وزعت على العوائل الفقيرة في المحافظة وجاء التوزيع بعد ان اجرى فرع بابل للهلال الاحمر استبيانا على تلك العوائل بغية تامين ايصال المساعدات لها . من ناحية اخرى اقامت جمعية الهلال الاحمر العراقي / فرع بابل احتفالا للاطفال الايتام وذوي الاحتياجات الخاصة بمناسبة اليوم العالمي للطفل في المحافظة وتم التاكيد خلال الاحتفالية على ضرورة الاهتمام بشريحة الاطفال وتقديم كل ما من شانه ان يجعلهم لبنة اساسية في بناء المجتمع فضلا عن اقامة فعاليات الرسم الحر للاطفال المشاركين وتوزيع الهدايا لهم .
وعلى السياق نفسه قامت الجمعية / فرع بابل بتنفيذ برنامج توعية عن اهمية الرضاعة الطبيعية وتأثيرها على الام والطفل في مقر الفرع ومنتدى شباب الهاشمية بمناسبة اليوم العالمي للرضاعة الطبيعية تضمن البرنامج القاء محاضرات عديدة شارك فيها عدد كبير من النساء المرضعات وتناول البرنامج اهمية الرضاعة الطبيعية بالنسبة للام والرضيع والفرق بين اطفال الرضاعة الطبيعية والاصطناعية وتأثيراتها الصحية على الام والطفل من حيث الوقاية من الامراض واكتساب المناعة القوية وتخلل البرنامج توزيع فولدرات خاصة بالموضوع اضافة الى توزيع هدايا للمشاركات .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

رسالة رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر حول مواجهة كورونا