جمعية الهلال الاحمر العراقي فرع المثنى تقوم بدورات مختلفة لتطوير قدرات متطوعيها

report_183_img_1اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي فرع المثنى بتنظيم دورة دعم نفسي خاصة بتطوير قدرات المتطوعين لأكثر من 80 متطوعا ومتطوعة في السماوة . حيث قام فريق من فرع المثنى بتنظيم دورة استمرت يومين ضمت عدة محاضرات متنوعة عن عمل جمعية الهلال الاحمر العراقي وخاصة محاضرات الدم النفسي وكيفية التعامل مع الازمات النفسية فضلا عن الكيفية التعامل مع الاطفال ومعالجة العنف الاسري. كما تناولت الدورة دعم المتطوعين والموظفين لتمكينهم من تنسيق الدعم النفسي والاجتماعي للمساعدة في تنفيذ النشاطات النفسية والاجتماعية سواء كانت مدمجة او مستقلة .

report_183_img_2من جهة اخرى قامت الشعبة الصحية وحدة الاسعاف الاولي في جمعية الهلال الاحمر العراقي التابعة لفرع المثنى بتنظيم دورة اسعاف اولي مجتمعي في قضاء الرميثة تناولت الدورة التي استمرت اربعة ايام شرح مواضيع في الاسعاف الاولي كالحروق والجروح والنزيف وحالات الاغماء وما هي الشروط الواجب توفرها في المسعف والمواد التي يجب ان تتوفر لاتخاذ إجراءات الإسعاف السليمة و تطبيق ذلك عملياً . كما تم تقسيم المتطوعين الى عدة مجاميع حيث تقوم المجاميع بعمل بحوث مبسطة في كل موضوع من مواضيع الاسعاف الاولي فضلا عن تسليم المتطوعين شهادات المشاركة التي تبين جاهزيتهم للقيام بالاسعاف الاولي عند الحاجة ولكي يعتبروا متطوعين رسميين ضمن آلاف المتطوعين في جمعية الهلال الاحمر العراقي .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

رسالة رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر حول مواجهة كورونا