جمعية الهلال الاحمر العراقي فرع النجف تضع خطة لتقديم الخدمات لزوار يوم الغدير

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي فرع النجف عن وضع خطة لتقديم الخدمات لزوار يوم الغدير ، حيث قامت الجمعية بنصب أربعة مفارز طبية 3 منها ثابتة وواحدة جوالة على طريق كربلاء والمناذرة وداخل المدينة ، وتتضمن الخطة تقديم الإسعافات الأولية والأدوية والإرشادات الصحية .
وقال الناطق الرسمي باسم جمعية الهلال الأحمر العراقي محمد الخزاعي ان الجمعية استعدت لتقديم الخدمات الإنسانية والصحية للزائرين بالتنسيق مع السلطات المحلية في المحافظة ، وهي تتعامل مع جميع التجمعات التي تحصل في الزيارات الدينية والمناسبات الوطنية والأعياد من خلال التحضير لتقديم المساعدات الإنسانية والغذائية والصحية.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي توزع مساعدات صحية لأكثر من (900) عائلة متعففة ونازحة في بغداد وصلاح الدين

يستمر برنامج توزيع المساعدات الاغاثية والصحية الذي تقوم به جمعية الهلال الاحمر العراقي في عموم ...