جمعية الهلال الاحمر العراقي في كربلاء المقدسة تستنفر امكانياتها البشرية والمادية لزيارة العاشر من محرم

English

استنفرت جمعية الهلال الاحمر العراقي فرع كربلاء جميع امكانياتها البشرية والمادية لزيارة العاشر من محرم الحرام لتقديم الخدمات الطبية والخدمية للزائرين.
حيث وضعت الجمعية خطة تتضمن نشر (9) مفارز طبية وخدمية موزعة على الطرق الخارجية والداخلية للمدينة ، حيث تم نصب مفرزة في قضاء الهندية واخرى بقضاء عين التمر ,فضلا عن نصب 3 مفارز رجالية ونسائية بمنطقة مابين الحرمين ومفرزتين رجالية ونسائية في ساحة البلوش بشارع الجمهورية ومفرزة  قرب مصرف الرافدين مقابل البورصة, ومفرزة راجلة في العتبة الحسينية لحملة النقالات . وتمت عملية نصب المفارز بمشاركة (160) موظفا ومتطوعا لتقديم الخدمات الطبية والخدمية للزائرين بالاضافة الى استنفار الموارد المادية واللوجستية بما فيها عجلات الاسعاف لنقل الحالات الطارئة.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً


تحت شعار نينوى مدينة التعايش السلمي
الهلال الاحمر العراقي ينظم مهرجان (الشباب والسلام) داخل مدينة الموصل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن تنظيمها مهرجان (الشباب والسلام) بالتعاون مع مديرية شباب ورياضة ...