دور المنظمة النسوية التابعة للهلال الاحمر العراقي في تحسن اوضاع المرأة

تهتم المنظمة النسوية التابعة لجمعية الهلال الاحمر العراقي بشؤون واقع المرأة العراقية وتدافع عن حقوقها في المساوات بكافة المجالات وتسعى لتحقيق المستوى المعيشي الذي يليق بها وكذلك تهيئة فرص العمل المناسبة والمريحة لها ، فضلاً عن الحقوق الصحية والتي لا تقتصر على الحق في تلقي العلاج وتوفير الادوية ، بل تتعداه الى مراعاة احتياجاتها الصحية الخاصة نظراً لأختلافها البايولجي عن الرجل . ومن أهم الحقوق التي تؤكد عليها المنظمة ايضاً سلامة المرأة من التحرش والعنف الأسري والعنف العرفي وغيرها .
وقد قامت المنظمة النسوية للهلال الاحمر العراقي بالعديد من الأنشطة والفعاليات بغية تحسين واقع المرأة العراقية في كافة المجالات ، ومنها اقامة عدد من مراكز التسوق للمنتجات التي تقدمها النساء المعيلات لعوائلهن حيث يهدف تنظيم مثل هذه المراكز الى دعم فئة النساء المعيلات لعوائلهن وتشجيعهن على العمل لتحسين مستوى دخلهن .
وفي المجال الصحي والنفسي فهناك العديد من الانشطة والفعاليات التي تقوم بها المنظمة النسوية للهلال الاحمر العراقي  منها القاء محاظرات توعوية عن اهمية الفحص المبكر للوقاية من سرطان الثدي الذي يخيف النساء مما يدفع الكثير منهمن الى عدم المراجعة والسكوت على المرض ، مما استوجب اقامة نشاطات عدة للتوعية وبيان اهمية الفحص المبكر ومراجعة الطبيب المختص .
اما في ما يخص الدعم النفسي المقدم للمرأة فتقوم متطوعات الجمعية بزيارات ميدانية مستمرة لمخيمات النازحين والمنازل ، فضلاً عن اماكن العمل التي يتركز فيها العنصر النسوي ، حيث يتم فيها القاء محاظرات توعوية وارشادية حول العنف الاسري وزواج القاصرات والعنف الموجه للطفل ، فضلاً عن رفع مستوى الثقافة الصحية من خلال برامج الصحة المجتمعية التي تنضمها المنظمة النسوية ضمن حملات توعوية في اماكن عدة .

شاهد أيضاً

متطوعو الهلال الاحمر العراقي ينظمون حملة تنظيف شوارع الاعتصامات في ميسان

نظمت جمعية الهلال الأحمر العراقي فرع ميسان ، حملة واسعة لتنظيف ساحات التظاهر ، من ...