رئيس الهلال الأحمر العراقي يستقبل النائب في البرلمان العراقي الدكتور موفق الربيعي

أستقبل رئيس جمعية الهلال الأحمر العراقي الدكتور ياسين المعموري النائب في مجلس النواب العراقي الدكتور موفق الربيعي للتباحث في الشؤون الإنسانية ومساعدة النازحين والفئات الأشد ضعفاً في العراق.
وأعرب الدكتور موفق الربيعي عن أستعداده لمساعدة وأسناد الجهود الإنسانية التي يقوم بها الهلال الأحمر العراقي في مختلف مناطق العراق وخصوصاً العوائل النازحة مشيراً إلى سعيه في إيجاد صيغ مشتركة لدعم الهلال الأحمر العراقي في مهماته الإنسانية التي يقوم بها.

DSC04380

من جهته شدد الدكتور ياسين المعموري على أهمية تفعيل الدبلوماسية الإنسانية من أجل دعم الجهود الإنسانية التي تستهدف النازحين والفقراء والفئات الأشد ضعفاً في العراق.

DSC04374

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

ارتفاع اعداد النازحين الى اكثر من (2400) عائلة من قضاء تلعفر وفرق الهلال تستنفر جهودها لاغاثتهم

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن ارتفاع اعداد العوائل الى اكثر من 2400 عائلة من ...