رئيس الهلال الأحمر العراقي يستقبل رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب العراقي

أستقبل رئيس جمعية الهلال الأحمر العراقي الدكتور ياسين المعموري رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب ووزير الشباب السابق المهندس جاسم محمد جعفر الذي أعرب عن شكره لفرق الهلال الأحمر العراقي وما قدمته من مساعدات إنسانية كبيرة للنازحين في المناطق الأشد سخونة في العراق وخصوصاً مدينة آمرلي.
وقال السيد جاسم محمد جعفر أن الذي قام به فرق الهلال الأحمر العراقي في مناطق آمرلي وتلعفر وسنجار كان دوراً مشرفاً في مساعدة العوائل النازحة من ضروف أمنية صعبة جداً وإيصال المساعدات إلى مدينة آمرلي رغم الحصار المفروض عليها.

DSC04386

من جهته قال الدكتور ياسين المعموري أن فرق الهلال الأحمر العراقي عملت على توفير أحتياجات المواطنين في آمرلي وغيرها من المناطق الأخرى خلال فترة الحصار ومازالت تساعد هذه العوائل حتى الآن.

DSC04393

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي يوزع اكثر (1900) سلة غذائية لعوائل احياء ايمن الموصل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها اكثر من (1900) سلة غذائية متكاملة للعوائل المتضررة ...