رئيس الهلال الاحمر العراقي الدكتور ياسين المعموري يستقبل سفير منظمة المؤتمر العربي الاسلامي في العراق للتباحث حول اوضاع النازحين

استقبل رئيس جمعية الهلال الاحمر العراقي الدكتور ياسين المعموري سفير منظمة المؤتمر العربي الاسلامي السيد حامد التني للتباحث حول اوضاع النازحين وتفعيل سبل التعاون المشترك بين المنظمات الانسانية . وجرى خلال الاستقبال مناقشة اوضاع النازحين في البلاد حيث قدم الدكتور ياسين المعموري شرحا مفصلا عن عمليات الاغاثة التي قامت بها فرق الهلال الاحمر العراقي والدور الذي لعبته في توفير المواد الغذائية والاغاثية وطرق الاستجابة السريعة لعمليات الاغاثة . من جانبه اعرب التني عن اعجابه بعمل جمعية الهلال الاحمر العراقي وطرق استجابتها للازمات كما ثمن دور كادر الهلال الاحمر من رؤساء وعاملين لدورهم البارز في العمليات الاغاثية . مؤكدا على تفعيل آليات العمل المشترك بين المنظمات الانسانية لتقديم الدعم الى الجمعية ومساعدتها لدعم جهودها في العمل الانساني .

g75

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

التوعية من مخاطر الهزات الارضية

ملاحظة: يمكنكم تحميل المحتوى من خلال الزر ادناة : نصائح التأهب للمواطنين في حالات الطوارئ تطبيق #معا_لسلامتك ...