رئيس الهلال الاحمر العراقي الدكتور ياسين المعموري يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الاحمر بخصوص النازحين

تلقى رئيس جمعية الهلال الاحمر العراقي الدكتور ياسين المعموري اتصالا هاتفيا من السيد تاداتيرو كونوي رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر والذي عبر من خلاله عن شكره وتقديره للجهود المبذولة من قبل رئاسة جمعية الهلال الاحمر العراقي في تلبية الاحتياجات الانسانية على المستوى المحلي والاقليمي والدولي لجهود الجمعية في الاستجابة الامثل للازمات الانسانية وخاصة ازمتي اللاجئين السوريين والنازحين داخليا . كما بحث الجانبان كيفية دعم الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الاحمر لجهود جمعية الهلال الحمر العراقي في الاستجابة الامثل للازمات الانسانية وخاصة ازمتي اللاجئين السوريين والنازحين داخليا .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

التوعية من مخاطر الهزات الارضية

ملاحظة: يمكنكم تحميل المحتوى من خلال الزر ادناة : نصائح التأهب للمواطنين في حالات الطوارئ تطبيق #معا_لسلامتك ...