رئيس الهلال الاحمر العراقي الدكتور ياسين المعموري يناقش مع رئيس لجنة الهجرة والمهجرين سبل تقديم المساعدات والعون للنازحين والمهجرين

ناقش رئيس الهلال الاحمر العراقي الدكتور ياسين المعموري مع رئيس لجنة الهجرة والمهجرين النيابية رعد الدهلكي ما تقوم به الجمعية من حملات إنسانية لتقديم المساعدات والعون للنازحين والمهجرين. وقدم الدكتور ياسين المعموري شرحا تفصيليا لعمل نشاطات الجمعية تجاه النازحين والخطط المستقبلية التي رسمتها لمساعدة النازحين من خلال استخدام افضل السبل والآليات لتقديم المساعدات الى تلك الشريحة . واشار الى ان الجانبين شكلا لجنة للتعاون والتفاهم وتنسيق الرؤى وتوحيد المواقف في المحافل الدولية لإعطاء صورة واضحة حول اوضاع النازحين. وطالب الدكتور ياسين بزيادة التخصيصات الممنوحة للجمعية من قبل الحكومة كونها لا تسد حاجة النازحين ، مشيرا الى ضرورة لقاء رئيس اللجنة المالية النيابية خلال ٤٨ ساعة بخصوص طرح هذا الموضوع وقبل إقرار الموازنة . من جانبه اوضح رئيس الهجرة والمهجرين رعد الدهلكي ” ان الجانبين اتفقا على وضع الالية المناسبة لدعم العائدين الى المناطق المحررة وكيفية مد يد العون لهم ، كما تم الاتفاق على وضع الخطط اللازمة لإعانة المناطق المحاصرة ومنها مدن الانبار ونينوى وصلاح الدين وغيرها وتقديم المعونة لهم بالسرعة الممكنة “. واشار الدهلكي الى ” ان الجانبين اتفقا ايضا على الذهاب بفريق يجمع السلطة التنفيذية والتشريعية بجولات ميدانية للإطلاع على احوال النازحين ووضع الحلول المناسبة لمشاكلهم “.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

ارتفاع اعداد النازحين الى اكثر من (2400) عائلة من قضاء تلعفر وفرق الهلال تستنفر جهودها لاغاثتهم

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن ارتفاع اعداد العوائل الى اكثر من 2400 عائلة من ...