رئيس الهلال الاحمر العراقي ونظيرة التركي يعقدان مؤتمرأ صحفيا عن الوضع الإنساني في العراق

عقد رئيس الهلال الاحمر العراقي الدكتور ياسين المعموري ونظيرة التركي مصطفى احمد أكار بحضور السفير التركي في العراق موتمرا صحفيا استعرضا فيه الأوضاع الانسانية في العراق واستجابة الهلال الاحمر العراقي والتعاون بين الهلال العراقي والتركي للنازحين العراقيين.
وقال رئيس الهلال الاحمر العراقي الدكتور ياسين المعموري ان الهلال الاحمر التركي شريك مهم نفتخر في شراكته كما اننا ماضون في إيجاد شراكة مهمة مع الهلال التركي وتعاون مستمر كما اننا لاننسى ما قدمه الهلال الاحمر التركي خلال الفترة السابقة كما ان الهلال الاحمر العراقي ما يزال مستمرا في تلبية احتياجات النازحين حيث وصل عدد المستفيدين من خدماته الى اكثر من ٢٨٠ الف عائلة نازحة في مختلف مناطق العراق منذ بداية الأحداث ولحد الان.

IMG_505000وقال رئيس الهلال الاحمر التركي مصطفى احمد أكار ان الهلال الاحمر التركي والعراقي يرتبطان بشراكة متينة على جميع الأصعدة والهلال الاحمر التركي مستعد للتعاون بشكل اكبر فضلا عن التعاون السابق وتقديم المساعدات الانسانية وأعرب أكار عن استعداد الهلال التركي لمزيد من الدعم والمساعدة للعراقيين في مختلف مناطق العراق مشيرا ان منظمته تقوم بمساعدة العراقيين اللاجئين في داخل تركيا وكذلك في داخل العراق من خلال نظيره العراقي.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

ارتفاع اعداد النازحين الى اكثر من (2400) عائلة من قضاء تلعفر وفرق الهلال تستنفر جهودها لاغاثتهم

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن ارتفاع اعداد العوائل الى اكثر من 2400 عائلة من ...