رئيس الهلال الاحمر العراقي يجري جولات ميدانية في محافظة النجف للإطلاع على مجريات عمل ايواء واستقبال النازحين

اجرى رئيس جمعية الهلال الاحمر العراقي الدكتور ياسين المعموري جولات ميدانية في محافظة النجف الاشرف للإطلاع على مجريات عمل ايواء واستقبال العوائل النازحة من محافظات اقليم كردستان الى المحافظات الوسطى والجنوبية ومنها النجف .

DSC05417

حيث التقى الدكتور بفرق عمل طوارئ الهلال الاحمر وناقش معهم بعض اليات العمل لتقديم افضل الخدمات الانسانية للعوائل النازحة. وفي نهاية القاء اجرى الدكتور ياسين المعموري بعض الحوارات مع عدد من العوائل النازحة للطلاع على احتياجاتهم الاساسية بغية توفيرها لهم .

الدكتور ياسين المعموري يقوم بجولات ميدانية على مراكز ايواء النازحين
الدكتور ياسين المعموري يقوم بجولات ميدانية على مراكز ايواء النازحين

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

التوعية من مخاطر الهزات الارضية

ملاحظة: يمكنكم تحميل المحتوى من خلال الزر ادناة : نصائح التأهب للمواطنين في حالات الطوارئ تطبيق #معا_لسلامتك ...