رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر

استقبل السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي في مكتبه الرسمي اليوم، رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر السيد بيتر ماورير بحضور رئيس جمعية الهلال الاحمر العراقي الدكتور ياسين المعموري ونائبه . وجرى خلال اللقاء بحث الجهود المبذولة من قبل الحكومة العراقية في مجال حقوق الانسان، بالإضافة الى التنسيق بين الجانبين على مختلف الصعد.
وابدى السيد رئيس مجلس الوزراء، اهتمامه بالتحري عن مصير المفقودين لما يشكله هذا الملف من اهمية لدى الحكومة العراقية، مشيرا الى التزام الحكومة باعادة بناء المناطق المحررة من عصابات داعش الارهابية، داعيا الدول الى المساهمة في صندوق اعمار هذه المناطق التي تضررت من الارهاب.

7-1-201502من جانبه ثمن السيد بيتر ماورير، الاجراءات المتخذة من قبل السيد رئيس مجلس الوزراء فيما يخص ملف حقوق الانسان من خلال حفاظه على ارواح المدنيين بالرغم من الخوض في حرب مع التنظيمات الارهابية. كما اعلن استعداد اللجنة الدولية للصليب الاحمر لتقديم الخبرات في مجال حقوق الانسان.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

ارتفاع اعداد النازحين الى اكثر من (2400) عائلة من قضاء تلعفر وفرق الهلال تستنفر جهودها لاغاثتهم

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن ارتفاع اعداد العوائل الى اكثر من 2400 عائلة من ...