رئيس الوزراء نوري المالكي يستقبل الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر

22

استقبل دولة رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي بمكتبه الرسمي الامين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الاحمر السيد بيكلي جيلانا، الذي وجه الشكر للعراق على دعمه للجهود الانسانية للنازحين واللاجئين السوريين.
وقال السيد رئيس الوزراء :” اننا مهتمون بتطوير الهلال الاحمر العراقي ودعم عمله داخليا وخارجيا ونحن نقوم بمسؤولياتنا في دعم الشعب السوري وتلبية احتياجاته الانسانية وسنواصل دعم النازحين واللاجئين السوريين، وقد خصصنا لذلك أموالا كافية في العامين الماضي والمقبل، مؤكدا استمرار التعاون مع المنظمات الإنسانية الدولية.
من جانبه قال السيد بيكلي جيلانا: لقد جئنا لنثمن الجهود والمساعدات الانسانية الكبيرة التي قدمها العراق عن طريق الهلال الاحمر لمختلف الشعوب وبالأخص الشعب السوري وهي افضل ما قدم لهم، واضاف: ان هذا الحضور جعل العراق لاعبا مهما على الصعيد الدولي وسنعمل على تعزيز وادامة زخم التعاون مع العراق من خلال جمعية الهلال الاحمر العراقي.

 

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي تقدم خدمات صحية واسعافات الولية لأكثر من ( 15) الف زائر خلال مراسيم زيارة عاشوراء

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن قيام فرقها الصحية بتقديم خدمات صحية واسعافات الولية لأكثر ...