رئيس جمعية الهلال الأحمر العراقي يستقبل الأمين العام المساعد لمنظمة المؤتمر الإسلامي

report_65_img_repo_65_1استقبل السيد رئيس جمعية الهلال الأحمر العراقي الدكتور ياسين المعموري السيد عطاء المنان بخيت الامين العام المساعد لمنظمة المؤتمر الاسلامي وذلك في مقر الجمعية ، وتناول الجانبان سبل تفعيل الجانب الإنساني والشراكة الإنسانية للهلال الأحمر العراقي ومنظمة المؤتمر الاسلامي ، والتدخل السريع اثناء الكوارث والعمل في مجال الاضطرابات الانسانية على الصعد كافة.

report_65_img_repo_65_2بخيت اعلن ان زيارته للعراق تتضمن بحث مشاريع مهمة مثل التعليم وتعزيز الثقة بين الاطراف المختلفة من اجل تطوير العمل الانساني والاطلاع على العمل الانساني في العراق بما يخص الأيتام والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة,موضحا انه تم التباحث مع عدد من المسؤولين العراقيين حول هذه البرامج . من جهته اطلع المعموري الوفد على المشاريع الانسانية التي قامت بها جمعية الهلال الاحمر العراقي من ضمنها بناء 200 وحدة سكنية واطئة الكلفة ومشاريع تصفية المياه ومختلف النشاطات التي قامت بها الجمعية . وقال ان زيارة السيد بخيت تأتي في اطار التعاون المشترك بين جمعية الهلال الاحمر العراقي و المنظمات الاخرى ، كما تعكس اهتمام منظمة المؤتمر الإسلامي بالوضع الإنساني في العراق وفهم تطلعات الجمعية في تقديم الخدمات الانسانية على المستوى المحلي والاقليمي والدولي .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي توزع مساعدات صحية لأكثر من (900) عائلة متعففة ونازحة في بغداد وصلاح الدين

يستمر برنامج توزيع المساعدات الاغاثية والصحية الذي تقوم به جمعية الهلال الاحمر العراقي في عموم ...