رئيس جمعية الهلال الأحمر يستقبل النائب الاول لرئيس مجلس النواب العراقي قصي السهيل في مقر الجمعية

report_208_img1

زار النائب الاول لرئيس مجلس النواب العراقي الدكتور قصي السهيل مقر جمعية الهلال الاحمر العراقي وكان في استقباله الدكتور ياسين المعموري رئيس الهلال الاحمر العراقي ، وناقش الجانبان سبل تفعيل الجوانب الانسانية والخدمات الصحية وآليات استقطاب الاطباء العراقيين المغتربين والكفاءات العراقية للاستفادة من خبراتهم في المجالات الصحية بالعراق .

report_208_img2

من جانبه اشاد الدكتور قصي السهيل بالدور الانساني الذي تقوم به جمعية الهلال الاحمر لمساعدتها الفئات الاشد ضعفا في المجتمع وتسهيل عمل الجمعية في الجوانب التشريعية من قبل مجلس النواب العراقي وامكانية تفعيل العديد من المشاريع الانسانية ذات النفع العام وخاصة الفئات الاشد ضعفا في المجتمع . الى ذلك ثمن الدكتور ياسين المعموري زيارة النائب الاول لمجلس النواب العراقي د.قصي السهيل معتبرا إياها دعما للجهود الانسانية التي تقوم بها الجمعية والمشاريع المهمة في المجالات الانسانية المتعددة من خلال وضع برامج تساعد الجمعية في تقديم خدماتها الانسانية للمواطنين بطبيعتها الصحية والاغاثية والغذائية والخدمات الانسانية الاخرى.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فيديو
جانب من خدمات الانسانية وخدمات الإسعاف الأولي التي يقدمها متطوعوا الهلال الاحمر العراقي للحشود المليونية في الزيارة الأربعينية