رئيس جمعية الهلال الاحمر العراقي الدكتور ياسين المعموري يشرف ميدانيا على عمليات الاغاثة للعوائل النازحة في مخيمي حسن شام وخازر

English

 اشرف رئيس جمعية الهلال الاحمر العراقي الدكتور ياسين المعموري ميدانيا على عمليات الاغاثة للعوائل النازحة في مخيمي حسن شام وخازر شرقي محافظة الموصل .
واثناء زيارته لمخيم حسن شام واشرافه ميدانيا على توزيع المساعدات الغذائية والاغاثية للنازحين استقبلت فرق الهلال 1900 نازحا جديدا من مختلف قرى ومناطق محافظة نينوى  تم ايوائهم في المخيم وقامت الفرق الاغاثية بتوزيع اكثر من 3000 وجبة غذائية جاهزة و1180 سلة غذائية متكاملة ، فضلا عن توزيع المساعدات الاغاثية التي تشتمل على بطانيات وملابس ومواقد نفطية وغيرها من المواد الاغاثية .
كما قامت الفرق الصحية التابعة للهلال الاحمر قامت بتقديم خدمات صحية وإسعافات اولية وعلاجات لأكثر من 4000 شخص ، فضلا عن تنظيم محاضرات دعم نفسي للعوائل النازحة ولمختلف الفئات العمرية في مخيمي حسن شام وخازر .
من جهته اشاد الدكتور ياسين المعموري بالدور الانساني للفرق الاغاثية وما تقوم به من جهود جبارة من اجل تلبية احتياجات النازحين وتوفيرها لهم .
الجدير بالذكر ان عدد النازحين في مخيمي حسن شام وخازر بلغ حتى الان (42834) نازحا موزعين بواقع 24934 في مخيم خازر و17900 في مخيم حسن شام.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي يوزع اكثر (1900) سلة غذائية لعوائل احياء ايمن الموصل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها اكثر من (1900) سلة غذائية متكاملة للعوائل المتضررة ...