رئيس جمعية الهلال الاحمر العراقي الدكتور ياسين المعموري يستقبل وفد المفوضية العليا لحقوق الانسان لتنسيق الجهود في مجال حماية وتعزيز حقوق الانسان

استقبل رئيس جمعية الهلال الاحمر العراقي الدكتور ياسين المعموري وفد المفوضية العليا لحقوق الانسان في مركز الجمعية . وناقش الجانبان تطور الاوضاع الراهنة في البلاد خصوصا اوضاع النازحين حيث قدم الدكتور ياسين المعموري شرحا تفصيليا عن العمليات الاغاثية التي قامت بها كوادر الهلال الاحمر العراقي في عمليات الاغاثة وسرعة استجابتها في تقديم الخدمات الانسانية للعوائل النازحة بسبب الاحداث الجارية في المنطقة والتطورات السريعة ميدانيا . من جهته اعرب الوفد عن شكره وامتنانه لعمل الجمعية في مساعدة العوائل النازحة معربا في الوقت نفسه على ان يكون هناك اجراءً وتنسيقا بين المفوضية العليا لحقوق الانسان والجمعية في مجال العمل الانساني .

DSC_01901

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

التوعية من مخاطر الهزات الارضية

ملاحظة: يمكنكم تحميل المحتوى من خلال الزر ادناة : نصائح التأهب للمواطنين في حالات الطوارئ تطبيق #معا_لسلامتك ...