فرعا النجف وذي قار للهلال الاحمر العراقي يشاركا الدفاع المدني فعاليات اطفاء الحرائق

report_182_img_1شارك فرعا جمعية الهلال الاحمر العراقي النجف وذي قار الدفاع المدني في فعاليات اطفاء الحرائق . حيث قام فريق من فرع النجف بمشاركة الدفاع المدني ومديرية صحة النجف فعالية اطفاء الحرائق في منطقة مطحنة الرحاب على طريق نجف-كربلاء . وتعد الفعالية دليلا على جاهزية انقاذ واسعاف في حالة حدوث كارثة او حريق داخل المحافظة .

report_182_img_2على صعيد متصل شاركت جمعية الهلال الاحمر العراقي فرع ذي قار في فعاليات اطفاء الحرائق بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني والدوائر الساندة الصحة والكهرباء في مصفى نفط الناصرية الواقع جنوب المحافظة. وتأتي مشاركة الجمعية في مثل هكذا فعاليات لمعالجة الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية فضلا عن التوعية من مخاطر المخلفات الحربية . حيث قام فريق من فرع ذي قار بزيارات ميدانية الى مواقع المخلفات الحربية والقاء محاضرات لتوعية الأهالي من خطر المخلفات وتوزيع البوسترات والملصقات التحذيرية في تلك المناطق .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر
الاحتفال بأربعة عشر مليون متطوع هم مصدر الأمل

جنيف 8 مايو/أيار 2019: في اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر 2019، يحتفل الإتحاد الدولي ...