فرع المثنى للهلال الأحمر ينفذ حملة تثقيفية على طلبة في المحافظة

report_69_img-69-1نفذت جمعية الهلال الاحمر/ فرع المثنى دورات للإسعاف الأولي المدرسي في مدارس محافظة المثنى وبلغ عدد المدارس (80 ) مدرسة ابتدائية وثانوية وتم القاء محاضرات للدعم النفسي والاسعاف الاولي النفسي للطلبة والهيئة التعليمية ومحاضرات الاسعاف الاولي والدعم النفسي ومحاضرات صحية عن مرض الانفلاونزا الوبائية والإسعاف الاولي والإسعاف الاولي النفسي في المخيمات الكشفية للطلبة من البنات والذكور الذي أقامتها مديرية تربية المثنى في منتدى الشباب والرياضة .
والمخيم الكشفي الذي اقامته مديرية تربية قضاء السماوة حيث كانت المحاضرات تعريفية بالحركة والمبادئ الاساسية للحركة الدولية اضافة الى محاضرات للتوعية من المخلفات الحربية نفذها الفرع خلال احتفالية اقامها بمناسبة اليوم العالمي للمخلفات الحربية والتوعية من مخاطر الالغام بحضور دائرة صحة المثنى ومديرية الدفاع المدني ودائرة بيئة المثنى وعلى هامش الاحتفالية وزع الفرع هدايا للمشاركين .

report_69_img-69-2على صعيد منفصل زار فرع المثنى للهلال الاحمر عددا من القرى في نواحي واقضية محافظة المثنى (ال عنتر،ال عطاالله ،ال سميح، ال بو خضير ، وال جريب ، وال شويجة والظوالم في قضاء الوركاء وحي العباس ومنطقة الطبر والجزرة وحي الصادق في قضاء الرميثة وقرية ال سيد بدر والزرفات في ناحية النجمي وقرية سيد جودة وناحية الهلال وكانت الزيارات لغرض تقييم الواقع الانساني لهذه المناطق وتحديد الاحتياجات وعدد العوائل المتعففة والمشمولة بالمساعدات الغذائية الرمضانية.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي توزع مساعدات صحية لأكثر من (900) عائلة متعففة ونازحة في بغداد وصلاح الدين

يستمر برنامج توزيع المساعدات الاغاثية والصحية الذي تقوم به جمعية الهلال الاحمر العراقي في عموم ...